A+ A-

الشيخ محمد بن راشد يطلق مؤسسة تنموية تستهدف 130 مليون إنسان

دبي - 4 - 10 (كونا) -- اطلق نائب رئيس دولة الامارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم مؤسسة إنسانية تنموية مجتمعية تستهدف 130 مليون انسان وتعمل في مجالات مكافحة الفقر والمرض ونشر المعرفة والثقافة وتنفذ مجتمعة أكثر من 1400 برنامج إنساني وتنموي في 116 دولة.
وقال الشيخ محمد في تصريح نقلته وكالة انباء الامارات بهذه المناسبة إن العالم اليوم يواجه تحديات كبيرة تتمثل في الإرهاب والحروب والهجرة وغيرها ويمكن الحل الحقيقي لها في "تنمية الإنسان وتعليمه وتثقيفه ومساعدته على بناء مستقبله".
وأضاف "إن العالم اليوم يصرف عشرات المليارات على حل هذه التحديات ولكن لو صرف ربعها على التنمية ستكون منطقتنا بخير" مشيرا إلى أن إنسان هذه المنطقة قادر على تحقيق المستحيل وعلى استعادة دوره الحضاري وعلى استئناف مساهمته في تقدم وخير البشرية.
ودعا الشيخ محمد الجميع من دول ومؤسسات ومنظمات عالمية الى أن "تشترك معنا في غرس أمل جديد لهذه المنطقة" مضيفا ان العمل الإنساني والتنموي اليوم تغير ويحتاج لمؤسسات عالمية ضخمة للمساهمة في تغيير حياة المجتمعات وأن حجم التحديات التي تمر بها منطقتنا بحاجة لمؤسسات تتناسب معها.
واعلن اليوم عن الأهداف الرئيسية المبدئية للمؤسسة الجديدة التي أطلق عليها اسم (مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية) وتتضمن أربعة قطاعات رئيسية هي مكافحة الفقر ونشر المعرفة وتمكين المجتمع وابتكار المستقبل وتستهدف المؤسسة التي تجمع تحت مظلتها 28 جهة ومؤسسة أكثر من 130 مليون إنسان خلال السنوات المقبلة وستركز في برامجها على المنطقة العربية.
وستطلق المؤسسة أكبر برنامج تنموي شامل في المنطقة العربية يركز على التنمية الإنسانية بشكل متكامل يبدأ من توفير الاحتياجات البشرية الأساسية من صحة ومكافحة الأمية والفقر مرورا بتوفير المعرفة ونشر الثقافة وتطوير التعليم.
وسيدير المؤسسة الجديدة مجلس أمناء يضم كافة الجهات المنضوية تحتها ويرأس المؤسسة الجديدة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حيث تبلغ الميزانية التشغيلية السنوية للمؤسسة أكثر من مليار درهم إماراتي (272 مليون دولار امريكي). (النهاية) ه ن ي / خ ع ح