A+ A-

المطوع:10 شركات تقدمت لعطاءاتها لمشروع توسعة المركز العلمي

رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للمركز العلمي المهندس مجبل المطوع يشرح للحضور تفاصيل مشروع توسعة المركز العلمي
رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للمركز العلمي المهندس مجبل المطوع يشرح للحضور تفاصيل مشروع توسعة المركز العلمي
الكويت - 4 - 10 (كونا) -- اعلن رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للمركز العلمي المهندس مجبل المطوع تقدم عشر شركات بعطاءاتها لتشييد مشروع توسعة المركز العلمي الذي يتضمن مركزا للدلافين والثدييات واخر للمؤتمرات ودارا للاستكشاف.
وقال المطوع في تصريح صحافي اليوم ان مشروع التوسعة الجديد للمركز الذي سيشغل المنطقة الغربية له ويتصل بالمبنى الحالي يعد فريدا من نوعه على مستوى الدولة ومن شأنه تعزيز مكانته كمعلم سياحي في الكويت وصرح تعليمي وترفيهي في المنطقة.
واضاف ان مشروع التوسعة الجديد يتضمن مركزا للدلافين والثدييات البحرية تقام فيه عروض متنوعة للدلافين وسيتيح الفرصة للجمهور للسباحة مع الدلافين فضلا عن معرض تفاعلي تعليمي عن الثدييات البحرية.
واوضح ان المبنى الجديد سيضم دارا للاستكشاف تحتوي على قاعتين الأولى للمعروضات الدائمة والثانية للمعروضات المتنقلة ومركزا للمؤتمرات يحتوي على مسرح وقاعات متعددة الأغراض ومرافق مساندة اساسية.
وذكر ان هذا المشروع يدعم استراتيجية المركز التي تدعو إلى المساهمة في نشر الثقافة العامة وتبسيط العلوم والمعارف العامة لجميع المراحل التعليمية من خلال المرافق الرئيسية والبرامج والمساهمة في نشر الوعي البيئي بين أفراد المجتمع.
وافاد بان المشروع يهدف ايضا الى جذب الطلبة والجمهور من مختلف الشرائح العمرية للزيارة وتحفيزهم على تكرارها وضمان التطوير المستمر للمرافق الرئيسية والخدمات المساندة بما يضمن تنفيذ البرامج والأنشطة بكفاءة.(النهاية) ز ا ك / ع ب د