A+ A-

مكافحة الفساد:نسعى لاستثمار متميز لفعاليات اليوم الدولي لمكافحة الفساد

الكويت - 4 - 10 (كونا) -- اكدت الهيئة العامة لمكافحة الفساد حرصها على استثمار فعاليات الاحتفال باليوم الدولي لمكافحة الفساد الذي يوافق 9 ديسمبر من كل عام بشكل مبتكر يخدم أهداف التوعية والتثقيف بمخاطر الفساد وآثاره وذلك من خلال زيادة التفاعل والمشاركة الجماهيرية.
وقالت الهيئة في بيان صحافي اليوم انها تعمل على تنويع أشكال إحياء فعاليات هذا اليوم من خلال عقد ندوات توعوية يتم فيها مناقشة أبحاث في مجالات مكافحة الفساد وإفساح المجال للمشاركات الجماهيرية والمجتمعية عن طريق تدشين مسابقات في مجالات الكتابة والبحث والتصوير الابداعي واطلاق مسيرة ضد الفساد تحت رعاية الهيئة.
وذكرت إن ذلك سيقام انطلاقا من التزامها بتفعيل ما تضمنته المواد (4 و5 و21 )من مرسوم بقانون انشائها رقم 24 لسنة 2012 من أهداف و اختصاصات ومهام مبينا ان منها تشجيع وتفعيل دور المؤسسات ومنظمات المجتمع المدني في مكافحة الفساد وتوعية أفراد المجتمع بمخاطر الفساد وتوسيع نطاق المعرفة بوسائل الوقاية منه و التعاون مع المؤسسات الحكومية وغيرها لإعداد برامج توعية عامة تتعلق بنشاط الهيئة.
واكدت الهيئة حرصها على تطوير الدور التوعوي والتثقيفي بكل صوره باعتباره من أساسيات وأولويات عملها مدللة على ذلك بتخصيص قطاع كامل للوقاية من الفساد والتخطيط الاستراتيجي يعنى من بين مهامه بشؤون التوعية والتثقيف بمخاطر الفساد وسبل الوقاية منه بجانب دورها في تلقي البلاغات وتحقيقها وتلقي إقرارات الذمة المالية وفحصها.
واضافت ان اهتمامها بأي من هذه الأدوار لا يؤثر بحال على قيامها بباقي أدوارها على النحو الأمثل الذي تتحقق معه الأهداف التي استهدفها المشرع من وراء إنشاء الهيئة.(النهاية) ع م ن / ع ب د