A+ A-

(المحاسبة) يستضيف ملتقى التخطيط الاستراتيجي للمنظمات الرقابية 27 أكتوبر الجاري

مدير إدارة المنظمات الدولية بالإنابة في ديوان المحاسبة  عامر العتيبي
مدير إدارة المنظمات الدولية بالإنابة في ديوان المحاسبة عامر العتيبي
الكويت - 4 -10 (كونا) -- أعلن ديوان المحاسبة استضافته ملتقى (التخطيط الاستراتيجي للمنظمات الرقابية) يومي 27 و28 أكتوبر الجاري في إطار رئاسته للمنظمة العربية للأجهزة العليا لرقابة المالية والمحاسبة (الأرابوساي).
وقال مدير إدارة المنظمات الدولية بالإنابة في الديوان عامر العتيبي اليوم إن الملتقى يهدف إلى التعرف على تجربة المنظمة العربية للأجهزة العليا لرقابة المالية والمحاسبة (الأرابوساي) في إعداد وتنفيذ خطتها الاستراتيجية وتبادل الخبرات مع المنظمات الرقابية الأخرى والجهات ذات الصلة.
وأضاف العتيبي أن الملتقى سيناقش أهمية التخطيط للمنظمات الدولية الرقابية ودوره في معالجة القضايا الاستراتيجية ومنهجية المنظمات الدولية في تحديد أهدافها الاستراتيجية من واقع رسالتها ورؤيتها وقيمها الجوهرية والطرق والأساليب المستخدمة في قياس نتائج تحقيق المنظمات الرقابية لأهدافها الاستراتيجية.
وذكر أن الملتقى سيستعرض تجربة مبادرة تنمية الإنتوساي في إعداد وصيانة دليل التخطيط الاستراتيجي فضلا عن عرض ومناقشة أوراق عمل عن تجارب منظمات الإنتوساي والأرابوساي والآسوساي في التخطيط الاستراتيجي وتجربة مبادرةالإنتوساي في إعداد وتطوير دليل التخطيط الاستراتيجي واستراتيجية البنك الدولي في تطوير أداء الأجهزة والاتحاد الدولي للمحاسبين.
وأوضح أنه سيعقد على هامش الملتقى ندوة علمية مشتركة حول (التحول من الأساس النقدي إلى نظام الاستحقاق) بالتعاون بين الديوان ووزارة المالية والبنك الدولي لعرض تجارب كل جهة للوصول إلى نتائج مشتركة بهذا الشأن. (النهاية) ه ث / ع ب د