A+ A-

روحاني يدعو الى اتحاد المجتمع الدولي في سبيل محاربة ظاهرة الارهاب

طهران - 4 - 10 (كونا) -- دعا الرئيس الايراني حسن روحاني اليوم الى ضرورة اتحاد المجتمع الدولي في سبيل مواجهة ظاهرة الارهاب التي اصبحت تهدد كافة انحاء العالم.
وقال روحاني خلال استقباله رئيس البرلمان الکكرواتي يوسيب ليكکو ان "تداعيات العنف والارهاب بدأت بالسريان کكالوباء في اوروبا لذا يتعين على الجميع الشعور بالخطر فالمنطقة تعاني من العنف والارهاب".
واضاف ان "طهران مستعدة للتعاون مع جميع الدول بما فيها الاتحاد الاوروبي في مجال مکكافحة الارهاب معتبرا ان ايران لديها حضور كکبير ومهم في مجال مكکافحة الارهاب".
واكد روحاني استعداد بلاده للتشاور والتعاون مع کكافة الدول بما فيها كرواتيا فيما يتعلق بالقضايا الاقليمية والدولية.
ورأى انه "بامكان ايران وکكرواتيا ان يصبحا همزة وصل بين منطقتي الشرق الاوسط والبلقان نظرا لما يتمتعا به من مکكانة هامة في هاتين المنطقتين".
ووصف الرئيس روحاني العلاقات بين البلدين بالودية والوثيقة مشيرا الى ان الاجواء الجديدة التي توافرت بعد الاتفاق النووي مهدت الظروف امام تطوير العلاقات الاقتصادية الشاملة.
من جانبه أعرب رئيس البرلمان الکكرواتي يوسيب ليكکو عن مواساته وتعاطفه ب ضحايا حادث منى واصفا المحادثات التي اجراها مع نظيره الايراني وباقي المسؤولين الايرانيين "بالمفيدة والبناءة".
وقال ليكو ان ايران وکكرواتيا تمتلكکان طاقات واسعة لتطوير حجم التعاون لا سيما في المجالات الاقتصادية مضيفاانه بالرغم من ان کكرواتيا جزء من الاتحاد الاوروبي الا انها تتابع علاقاتها مع اصدقائها بعيدا عن اطار الاتحاد الاوروبي وانها "لاتتجاهل ابدا مثل هذه العلاقات".
واوضح ليكو ان کكرواتيا تعتقد ان ايران من الدول القوية والتي تتمتع باقتصاد شامل "ليس فقط على مستوى المنطقة بل العالم ايضا " مؤكدا عزم بلاده تطوير علاقاتها مع ايران لخدمة السلام والاستقرار في المنطقة والعالم. وشدد رئيس البرلمان الكکروات علىي اهمية الدور الايراني في تسوية الصراعات الاقليمية مضيفا ان "کكرواتيا تولي اهمية كکبيرة لمواقف ايران فيما يتعلق بحل الازمات في المنطقة لاسيما في العراق وسوريا".(النهاية) م و / ف ز / خ ن ش