A+ A-

اهالي العسكريين اللبنايين المخطوفين يقطعون طريق مطار رفيق الحريري الدولي

بيروت - 4 - 10 (كونا) -- ذكرت وسائل اعلام رسمية اليوم ان اهالي العسكريين اللبنانيين المحتجزين لدى جماعات مسلحة عند الحدود الشرقية مع سوريا عمدوا الى قطع الطريق الرئيسي لمطار رفيق الحريري الدولي.
وقالت الوكالة الوطنية للاعلام الرسمية ان اهالي المخطوفين قطعوا طريق المطار بكل الاتجاهات بعدما عمدوا قبل ساعات الى اقفال حد الطرق لرئيسية وسط بيروت.
وطالب متحدث باسم اهالي العسكريين الحكومة والقادة السياسيين في البلاد بايلاء ملف ابنائهم الاولوية على حساب كل الملفات الاخرى متهما الحكومة بالمماطلة في الاستجابة لمطالب الخاطفين ومحذرا من خطوات تصعيدية اكبر خلال الايام المقبلة.
ولفت الى ان معلومات الاهالي تفيد بان المفاوضات متوقفة بين الحكومة اللبنانية وتنظيم (جبهة النصرة) وما يسمى بتنظيم الدولة الاسلامية (داعش) كاشفا انه لا يوجد اي معلومات او تواصل مع المخطوفين لدى (داعش) منذ اشهر.
يذكر ان تنظيمي (جبهة النصرة) و(داعش) اقدما على مهاجمة مراكز عسكرية في بلدة (عرسال) شمال شرق لبنان في اغسطس 2014 واختطفا عشرات العسكريين ما ادى الى اندلاع اشتباكات عنيفة حينها ادت الى مقتل عشرت العسكرييت وعدد كبير من المسلحين.
وما يزال 25 عسكريا محتجزا لدى التنظيمين يعتقد انهم موجودون في منطقة سلسلة الجبال الشرقية الوعرة عند الحدود مع سوريا شمال شرق لبنان. (النهاية) و س م / ن ب ش