A+ A-

رؤساء اتحادات عربية للرماية يشيدون بدعم الكويت للاتحاد العربي للعبة

من بدر الصليهم

الرباط - 4 - 10 (كونا) -- اشاد عدد من رؤساء الاتحادات العربية للرماية بالقيادة الكويتية الحكيمة والناجحة للاتحاد العربي للعبة والذي يتخذ دولة الكويت مقرا رئيسيا له.
واكدوا في تصريحات متفرقة لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الاتحاد العربي شهد تطورا كبيرا في الآونة الاخيرة وتفعيلا لدوره في المنطقة ومزيدا من الانشطة الرياضية التي لها انعكاس ايجابي على منتسبي اللعبة في الوطن العربي.
وقال رئيس الاتحاد المصري للرماية حازم حسني ان الاتحاد العربي برئاسة دعيج العتيبي يحظى بقيادة مميزة ذات مهنية عالية وناجحة ساهمت في اعداد الخطط المستقبلية والبرامج الهادفة التي تصب في مصلحة اللعبة وتطورها الى مستويات افضل.
ورأى "حسني ان الاتحاد بذل جهودا كبيرة أثمرت عودة البطولات العربية للعبة الى حيز الوجود وبشكل منظم ومتواصل في كل عام سواء كانت البطولة شاملة اومخصصة".
وذكر ان البطولة العربية المقبلة ستستضيفها مصر في فبراير المقبل حيث ستشمل اسلحة الخرطوش والرصاص مؤكدا حرص بلاده على تنظيم البطولة بالشكل الذي ينال استحسان جميع المشاركين.
من جانبه أثنى الامين العام للاتحاد الاردني للرماية غسان شعبان على الدعم المادي والمعنوي الكبير الذي تقدمه دولة الكويت للاتحاد العربي للرماية ما ابرز مكانته على الساحة الرياضية وعزز من دور الرماة في المشاركات القارية والعالمية.
واضاف شعبان ان الاتحاد العربي نجح خلال فترة قياسية في تطوير اللعبة من خلال دعمه لتنظيم البطولات والعديد من الدورات التدريبية للحكام والفنيين والمدربين العرب باشراف محاضرين من الاتحادين الدولي والاسيوي.
واشار الى ان البطولات العربية لها ابعاد ايجابية كبيرة منها التقاء الرماة مع بعضهم البعض في اجواء ودية وتنافسية شريفة تتيح لهم التعارف وتبادل المهارات والخبرة والتعود الى اجواء المنافسات.
من جهته قال رئيس الوفد الجزائري حريزي محمد ان البطولات العربية شهدت اقبالا كبيرا من الرماة العرب برغم التكاليف المادية العالية للعبة.
واشاد بقيادة دعيج العتيبي لدفة الاتحاد لاسيما ان قيادته للاتحاد ساهمت في تطور الرماية العربية على جميع المستويات مشيدا بالجهود التي تبذل في هذا الاتجاه وبالقائمين على تطوير اللعبة في الاتحاد.(النهاية) ب ص / س س س