A+ A-

رئيس اتحاد الرماية يشيد بأداء منتخب الكويت في مسابقة (سكيت) في البطولة العربية

رئيس الاتحادين العربي والكويتي للرماية المهندس دعيج العتيبي
رئيس الاتحادين العربي والكويتي للرماية المهندس دعيج العتيبي

من بدر الصليهم

الرباط - 4 - 10 (كونا) -- اشاد رئيس الاتحادين العربي والكويتي للرماية المهندس دعيج العتيبي بتألق رماة المنتخب الكويتي ومشاركتهم الليلة الماضية في مسابقة (سكيت) للرجال في البطولة العربية ال 12 للاطباق الطائرة سواء على الصعيد الفردي او الفرق.
وقال العتيبي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان "رماة الكويت اثبتوا تميزهم في المسابقة وتمكنوا من حصد ثلاث ميداليات ذهبيتين وفضية".
ولفت الى ان خمسة من رماة منتخب الكويت المشاركين في المسابقة كانوا مؤهلين لدخول الدور قبل النهائي للمسابقة الا ان العدد المسموح به لكل دولة للمشاركة في النهائيات هو ثلاثة رماة فقط الامر الذي ادى الى اقصاء اثنين اخرين بناء على لائحة البطولة.
وبهذه المناسبة اهدى العتيبي انجازات الرماية الكويتية الى سمو امير البلاد وسمو ولي عهده الامين وسمو رئيس مجلس الوزراء والى الشعب الكويتي الكريم.
كما اهدى هذا الانجاز الى وزير الاعلام ووزير الدولة لشئون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح الذي كان له دورا بارزا في تألق الرماية الكويتية في مختلف المحافل سواء العربية اوالاسيوية او الاولمبية او العالمية.
من جهته اهدى الرامي سعود حبيب الذي حقق الميدالية الذهبية لمسابقة (سكيت) لفئة الفردي هذا الانجاز الى القيادة السياسية والحكومة الرشيدة والى الشعب الكويتي.
وقال حبيب ان "هذا الانجاز هو أقل ما يقدمه لدولة الكويت التي لم تبخل علينا بأي عطاء او جهد أو مساندة" معربا عن سعادته بعزف النشيد الوطني لدولة الكويت ورفع علمها في هذا المحفل العربي الرياضي الكبير للعبة.
وتمنى ان يوفق رماة الكويتيون في البطولة الاسيوية للرماية التي ستستضيفها الكويت مطلع نوفمبر المقبل وان يتمكنوا من اقتناص بطاقات التأهل المتوافرة فيها ليكتمل عقد الرماة الكويتيين في جميع مسابقات الخرطوش للمشاركة في اولمبياد البرازيل المقبل بعد حجز مقعدين تأهيلين في لعبتي (تراب) و(دبل التراب).
بدوره قال الرامي الكويتي زيد المطيري الذي حصل على فضية (سكيت) ان المنافسة كانت قوية جدا امام نخبة من رماة العرب والاولمبياد وان الاجواء كانت مشحونة من الجانب النفسي نظرا لارتفاع النتائج وتقارب المستويات.
واضاف المطيري ان تغير حالة الطقس وتقلب الجو اثرا على سير المنافسات الا ان الرماة تمكنوا من التغلب على تلك المتغيرات وبلوغ النهائيات لافتا الى انه لا فرق بين احراز الميدالية الذهبية او الفضية طالما انهما مسجلتان جميعا باسم الكويت.
كما اثنى على الدعم اللامحدود الذي تقدمه دولة الكويت والمسؤولين الحكوميين والرياضيين لرماة وراميات الكويت من اجل تطوير اللعبة مشيدا كذلك بدور رئيس واعضاء مجلس ادارة نادي الرماية الكويتي على توفيرهم كافة متطلبات منتسبي اللعبة.
من جانبه قال الرامي الواعد عبدالعزيز السعد ل(كونا) ان المنافسات كانت على اشدها في الدور قبل النهائي بعد اجتيازه الدور الاول الذي تساوى فيه مع زميليه المطيري وناصر الديحاني في المركز الاول في الترتيب العام ب 74 طبقا لكل منهم من اجمالي 75 طبقا.
واضاف السعد ان الحظ لم يحالفه لاقتناص ميدالية برونزية للكويت خلال الجولات الترجيحية التي شاركه فيها ثلاثة رماة مصريين لافتا الى ان عامل الارهاق والضغط النفسي انعكسا سلبا عليه في دقة التصويب.
واعرب عن السعادة بالمساهمة في احراز الميدالية الذهبية للكويت على صعيد الفرق الى جانب زميليه المطيري وحبيب.(النهاية) ب ص / ا ب خ