A+ A-

الدولار يستقر أمام الدينار عند 302ر0 واليورو يرتفع إلى 338ر0

الدولار الأمريكي يستقر أمام الدينار الكويتي
الدولار الأمريكي يستقر أمام الدينار الكويتي
الكويت - 4 - 10 (كونا) -- استقر سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الدينار الكويتي اليوم عند 302ر0 دينار في حين ارتفع اليورو ليسجل 338ر0 دينار مقارنة بأسعار يوم الخميس الماضي.
وقال بنك الكويت المركزي في نشرته اليومية على موقعه الإلكتروني إن سعر صرف الجنيه الإسترليني ارتفع إلى 458ر0 دينار كما ارتفع الفرنك السويسري ليسجل 311ر0 دينار وبقي سعر صرف الين الياباني دون تغيير عند مستوى 002ر0 دينار.
وتراجع الدولار الامريكي مقابل سلة من العملات الرئيسية عقب بيانات أظهرت قيام الاقتصاد الأمريكي بتوظيف أعداد أقل من التوقعات في علامة سلبية على تحسن سوق العمل في الولايات المتحدة الامريكية الأمر الذي سيقلص قيام (البنك المركزي الأمريكي) برفع أسعار الفائدة خلال العام الحالي.
وكان صانعو السياسة النقدية بمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) قد وضعوا تحسن سوق العمل شرط أساسي قبل تنفيذ خطة تشديد السياسات النقدية ورفع أسعار الفائدة للمرة الأولى منذ عام 2006.
وفي غضون ذلك ارتفع اليورو والجنيه الاسترليني مقابل الدولار خلال تداولات نهاية الأسبوع ويأتي ذلك على حساب الانخفاض الكبير في مستويات الدولار الأمريكي مقابل العملات الرئيسية بعد بيانات تقرير الوظائف الأمريكية.(النهاية) ه ث