A+ A-

سداسية بشباك نيوكسل تعيد مانشستر سيتي لصدارة الدوري الانجليزي

لندن - 3 - 10 (كونا) -- عاد نادي (مانشستر سيتي) الى صدارة الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم بعد فوز مقنع بالاداء ونتيجة ستة أهداف مقابل هدف واحد على حساب ضيفه (نيوكسل يونايتد) الذي تعمقت جراحه بتراجعه الى المركز الأخير في الترتيب العام للدوري.
وكان الضيوف سباقين للتهديف عندما سجل المهاجم الصربي ألكسندر ميتروفيتش هدف فريقه الوحيد في الدقيقة ال 18 في حين انتظر اصحاب الارض حتى الدقيقة 42 لتعديل النتيجة بواسطة الدولي الارجنتيني المتألق سيرجيو اغويرو.
وعاد هذا الأخير ليسجل أربعة اهداف اخرى في الدقائق 49 و 50 و 60 و 62 بينما سجل زميله البلجيكي كيفين دي بروين الهدف الرابع في الدقيقة 53.
وفي مباريات اخرى لعبت في إطار الجولة الثامنة فاز (كريال بالاس) بهدفين نظيفين على ضيفه (ويست برومويش البيون) و(ستوك سيتي) على مضيفه (استون فيلا) بهدف دون رد وفاز (ليستر سيتي) على مضيفه (نوريتش سيتي) بهدفين مقابل هدف واحد.
وتعادل كل من (بورنموث) و (واتفورد) بهدف لمثله و (ساندرلاند) مع (ويستهام يونايتد) بهدفين لكل منهما في حين تعرض حامل اللقب نادي (تشيلسي) لهزيمة قاسية على ارضه امام (ساوثهامبتون) بنتيجة ثلاثة اهداف مقابل هدف واحد.
وبهذه النتائج يتصدر (مانشستر سيتي) الدوري برصيد 18 نقطة يليه (مانشستر يونايتد) برصيد 16 نقطة وتنقصه مباراة مهمة وصعبة سيلعبها غدا امام مضيفه (أرسنال) الذي يحتل المركز السادس مؤقتا بمجموع 13 نقطة.
وصعد (كريستال بالاس) الى المركز الثالث بمجموع 15 نقطة متقدما بفارق الأهداف على (ليستر سيتي) ونقطة واحدة على (ويستهام يونايتد).
وفي حين صعد (ساوثهامبتون) الى المركز التاسع برصيد 12 نقطة تراجع حامل اللقب (تشيلسي) الى المركز ال16 بمجموع ثماني نقاط. (النهاية) م ر ن / م م ج