A+ A-

العاهل البحريني يصدر مرسوما ملكيا بتعديل وزاري في الحكومة

المنامة - 30 - 9 (كونا) -- اصدر العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة اليوم مرسوما ملكيا بتعديل وزاري يتم خلاله دمج بعض الوزارات والأجهزة الحكومية وتقليص عدد الوزارات.
وذكر المرسوم الذي نقلته وكالة الانباء البحرينية ان الحكومة التي يترأسها الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة تضم خمسة نواب له اضافة الى 16 وزيرا تم فيها دمج وزارة شؤون مجلسي الشورى والنواب الى وزير شؤون الاعلام عيسى الحمادي ووزارة التنمية التي تم ضمها الى وزير العمل جميل حميدان.
وخرج من التشكيلة الوزارية وزير الصحة السابق صادق الشهابي الذي خلفته في المنصب فائقة الصالح اضافة الى خروج وزير شؤون مجلسي الشورى والنواب غانم البوعينين.
وكان العاهل البحريني اصدر منتصف شهر سبتمبر الجاري توجيها بتشكيل حكومة مصغرة من اجل التعامل مع المشكلات المالية بسبب انخفاض اسعار النفط التي اثرت على ايرادات المملكة.
وتواجه المملكة تحديات مالية بسبب انخفاض اسعار النفط اذ قامت الحكومة بتقديم مقترح الى مجلس النواب البحريني تم الموافقة عليه في شهر يوليو الماضي برفع سقف الدين العام من خمسة مليارات دينار بحريني الى سبعة مليارات (حوالي 5ر18 مليار دولار) لمواجهة العجز في الميزانية العامة لها. (النهاية) م غ ع