A+ A-

الجيش الليبي يقتل 7 من (داعش) ويأسر 9 خلال معارك ببنغازي

طرابلس - 27 - 9 (كونا) -- أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية التابعة للسلطات المعترف بها دوليا اليوم أن قوات الجيش الليبي تمكنت من قتل سبعة مسلحين تابعين لما يسمى بتنظيم الدولة الاسلامية (داعش) وأسر تسعة آخرين بينهم أجانب بمدينة بنغازي شرقي البلاد.
وقال مدير مكتب الاعلام بالقيادة العامة للجيش الليبي خليفة العبيدي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) "بأوامر مباشرة من القائد العام للجيش الليبي الفريق اول ركن خليفة حفتر وبعملية متكاملة تم اقتحام فندق النوران في محور القتال الصابري والذي كانت تتمركز فيه قوات (داعش) الامر الذي اسفر عن مقتل سبعة مسلحين من التنظيم واسر تسعة اخرين بينهم ثلاثة اجانب" دون ذكر جنسياتهم.
وبحسب المتحدث فإن "قوات الجيش الليبي تواصل اليوم تقدمها في جميع محاور القتال في مدينة بنغازي بمشاركة سلاح الطيران الحربي وسلاح المدفعية وجميع وحدات الجيش والقوات المساندة لها من اهالي مدينة بنغازي".
وفي السياق ذاته قال القيادي بمكتب الاعلام بغرفة عمليات الجيش الليبي التابعة للسلطات الليبية شرقي البلاد ناصر الحاسي ل(كونا) "أن جميع اصناف الجيش الليبي من سلاح جو ومدفعية ومشاة وبحرية ووحدات من الشرطة تقاتل منذ امس السبت بصحبة الشباب المسلحين من اهالي مدينة بنغازي ضد قوات تنظيم انصار الشريعة وتنظيم (داعش) وكتائب الثوار المتحالفة معهم في جميع محاور القتال بمدينة بنغازي خاصة بمنطقة الصابري التي يحاصرها الجيش منذ اشهر وسيدي فرج وأبوعطني".
وبحسب الحاسي فإن "العملية العسكرية التي أطلقها الجيش الليبي امس هي ثاني مرحلة من مراحل العملية العسكرية (حتف) التي أعلن عن انطلاقها قبل ايام القائد العام للجيش الليبي الفريق خليفة حفتر والتي تهدف لحسم المعركة ضد الجماعات المتطرفة" بحسب قولة.
واكد الحاسي "ان حصيلة المعركة هي مقتل ثلاثة جنود تابعين لجهاز مكافحة الارهاب التابع لوزارة الداخلية بالحكومة الليبية المؤقتة" مشيرا إلي أنهم جميعهم لقوا حتفهم في محور الصابري "اشد حاور القتال عنفا".
إلى ذلك ذكر شهود عيان "أن اصوات المعارك تسمع بشكل كبير وواضح في كافة ارجاء مدينة بنغازي إضافة لاغلاق جميع الشوارع الرئيسية المؤدية لمحاور القتال من قبل قوات الجيش التابعة لمجلس النواب المنعقد في طبرق".
وأكدوا تحليق الطائرات الحربية التابعة لسلاح الجو بالجيش الليبي النظامي بكثافة في سماء المدينة كما نقل عنهم رؤيتهم لأعمدة دخان كثيف في محاور القتال بالمدينة.
وتستمر في عدد من مناطق مدينة بنغازي ثاني اكبر المدن الليبية المعارك المسلحة منذ نهاية العام الماضي بين قوات الجيش الليبي النظامي التابع للبرلمان المعترف به دوليا والمنعقد في طبرق وبين قوات (داعش) و تنظيم انصار الشريعة وكتائب الثوار الاسلامية المتحالفة معه والمتحدة في جسم يعرف بمجلس شوري ثوار بنغازي. (النهاية) ن ع م / م م ج