A+ A-

الشيخة حصة العبدالله تؤكد ضرورة تنفيذ الالتزامات العربية للتمكين الاقتصادي للمرأة

رئيس مجلس سيدات الأعمال العرب الشيخة حصة سعد العبد الله الصباح
رئيس مجلس سيدات الأعمال العرب الشيخة حصة سعد العبد الله الصباح
القاهرة - 16 - 9 (كونا) -- أكدت رئيس مجلس سيدات الأعمال العرب الشيخة حصة سعد العبد الله الصباح اليوم ضرورة تنفيذ الالتزامات العربية الخاصة بالتمكين الاقتصادي للمرأة ووضعها موضع التنفيذ.
وأوضحت الشيخة حصة لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش أعمال المنتدى الاقليمي للتمكين الاقتصادي للمرأة الذي بدأت أعماله بالجامعة العربية أن تمكين المرأة يأتي من خلال ضمان المساواة بين الجنسين وتمكينها من الوصول العادل للمناصب القيادية في اطار الالتزام بالأهداف الصادرة عن (اعلان القاهرة للمرأة العربية لما بعد عام 2015).
وطالبت الشيخة حصة التي منحتها هيئة الامم المتحدة للتنمية الصناعية (يونيدو) لقب (سفير الناشط الاقتصادي) لتكون أول شخص يمنح هذا اللقب في العالم بضرورة النهوض بأوضاع المرأة العربية والتمكين الاقتصادي لها خاصة وأنها تشكل 50 بالمئة من المجتمعات العربية.
وقالت بصفتها رئيس مجلس ادارة سيدات الأعمال العرب وناشطا اقتصاديا في (يونيدو) "اننا نقوم بدور من خلال دولة الكويت لدعم المرأة العربية ".
وأعربت عن أملها بأن يكون لاستضافة الجامعة العربية لمثل هذه المنتديات التي تشارك فيها مؤسسات القطاع الخاص دور في دعم المرأة العربية اقتصاديا بالإضافة الى تعديل التشريعات الخاصة بتمكين المرأة ليكون لها صوت مسموع لدى الحكومات العربية.
كما أكدت ضرورة تقديم الدعم والعون للمرأة العربية في مناطق اللجوء جراء النزاعات المسلحة التي تشهدها بعض الدول خاصة وأن المرأة والطفل يكونان من بين أكثر الضحايا في مثل تلك النزاعات. (النهاية) م ف م / ا س م / ط م ا