A+ A-

الشيخة حصة سعد العبد الله (سيدة الانجازات العربية 2015) تقديرا لدورها الاقتصادي

رئيس مجلس سيدات الأعمال العرب والاتحاد الافريقي لسيدات الأعمال الشيخة الدكتورة حصة سعدالعبد الله (سيدة الانجازات العربية لعام 2015)
رئيس مجلس سيدات الأعمال العرب والاتحاد الافريقي لسيدات الأعمال الشيخة الدكتورة حصة سعدالعبد الله (سيدة الانجازات العربية لعام 2015)
الكويت - 11 - 9 (كونا) -- اختارت مؤسسة المنجزين العرب ومقرها القاهرة رئيس مجلس سيدات الأعمال العرب والاتحاد الافريقي لسيدات الأعمال الشيخة الدكتورة حصة سعدالعبد الله لتكون (سيدة الانجازات العربية لعام 2015) تقديرا لانجازاتها ودورها الاقتصادي والاجتماعي البارز في خدمة المجتمعات العالمية.
وأعرب رئيس مجلس أمناء مؤسسة المنجزين العرب والأمين العام لنادى الانجازات وليد العربي في الكتاب الذي وجهه الى الشيخة حصة عن فخر المؤسسة واعتزازها بالدور الكبير الذي تقوم به الشيخة حصة في خدمة سيدات الاعمال مثمنا دورها وعطائها المتميز.
وكانت الشيخة حصة سعد العبدالله تولت منصب النائب الأول لرئيس ملتقى المبادرات النسائية بين الشرق والغرب وافريقيا وذلك خلال فعاليات الملتقى الذي اقيم في (مملكة بافوكنج) في الفترة من 2 الى 9 سبتمبر الجاري بدعوة من النائب الثاني لرئيس مجلس ادارة الملتقى الملكة الام سيماني بونولو مولو تليجي.
وضم مجلس ادارة الملتقى كلا من الشيخة هند بنت سلمان ال خليفة من مملكة البحرين وخيرية عبدالله دشتي من دولة الكويت وزين هزاع المجالي من الاردن والاقتصادية سحر السلاب من مصر وهدى الزعبي من السويد والأميرة متسوانا مولوتولجي من جنوب افريقيا وبيرل كوبيه من افريقيا والفنانة فاليري من فرنسا وفتيحة عثمان من المغرب وقد عينت الدكتورة اغادير جويحان امينا عاما للملتقى.
وافتتح ملتقى (المبادرات بين الشرق والغرب وافريقيا) بكلمة من راعي المؤتمر الملكة الام وتلتها كلمة الشيخه الدكتورة حصة سعد العبدالله السالم الصباح ضيف الشرف ورئيسة الملتقى نيابة عن الاميرة تغريد حرم الامير محمد بن طلال.
وتناولت الشيخة حصة في كلمتها اوجه التقارب بين الشرق والغرب وإفريقيا والعمل على ضرورة الامتداد الاقتصادي بين افريقيا والدول العربية واوروبا كما ركزت على الاهتمام بقدرات المرأة ومجالات تطويرها وتنمية المجتمع من خلالها متمنية نجاح الملتقى في تحقيق هذه الاهداف.
ومن جانبها أشارت رئيسة الاتحاد العالمي لصاحبات الاعمال والمهن البحرينية الشيخة هند بنت سلمان في كلمتها الى القضايا العالمية والتحديات التي تواجه النساء في مجال الاعمال.
وأكدت اهمية التركيز على تأهيل المرأة وتدريبها وتطويرها من خلال البرامج التثقيفية المتعددة التي تنمي قدراتها وترتقي بمنتجها وتجعل منها سيدة اعمال ناجحة معطاءة منتجة تساهم في تنمية المجتمعات والارتقاء بها.
وشارك في الملتقى عدد من السيدات بقصص من التجارب والنجاحات المليئة بالتحديات والصعوبات التي مررن بها واستطعن السيطرة عليها وتحقيق نجاح كبير من خلال مواجهتها.
واختتم الملتقى بورش عمل متنوعة تناولت محاور المؤتمر ومنها القضايا العالمية والتحديات التي تواجه المرأة في مجال الاعمال والمرأة في العمل ودخولها الى عالم الاعمال وريادة الاعمال وهيكلية تمويل الصفقات للتنمية الاجتماعية للشركات.
وأوصى الملتقى بضرورة مواجهة التحديات والصعوبات من خلال البرامج التدريبية والتأهيلية لتمكين المراة والاهتمام بريادة الاعمال ورواد الاعمال لخلق مزيد من فرص العمل والقضاء على الفقر والبطالة كما تقرر ان يكون المؤتمر القادم 2016 في المملكة المغربية. (النهاية) م ر ف / ه ب