A+ A-

المعتوق: رسالة شكر وتقدير نوجهها الى الأردن لاستضافتها الاشقاء السوريين

عمان - 5 - 9 (كونا) -- وجه مبعوث الامين العام للامم المتحدة للشؤون الانسانية المستشار في الديوان الاميري الدكتور عبدالله المعتوق رسالة شكر وتقدير الى العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني والشعب الأردني لاستضافتهم جموعا غفيرة من اللاجئين والنازحين السوريين.
جاء ذلك في تصريح مشترك لوكالة الانباء الكويتية (كونا) وتلفزيون دولة الكويت أدلى به المعتوق على هامش حفل عشاء اقامه سفير دولة الكويت لدى الاردن حمد الدعيج الليلة الماضية بمناسبة زيارة المعتوق الى المملكة لافتتاح اعمال خيرية في قرية صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح بمخيم الزعتري الخاص باللاجئين السوريين.
وقال المعتوق الذي يرأس الهيئة الخيرية الاسلامية العالمية أيضا "نشكر الملك وحكومة الاردن والشعب الاردني الشقيق على فتح قلوبهم قبل بيوتهم لاخوانهم السوريين الذين يقدر عددهم بأكثر من مليون و300 الف نازح ولاجئ".
واضاف ان المجتمع الدولي يتابع الازمة في سوريا ويسعى لإيجاد حل لها فضلا عن توفير السبل اللازمة للاغاثة والعون لافتا الى التأثيرات السلبية الكبيرة للأزمة منذ اندلاعها قبل خمسة اعوام حتى اليوم.
وفي هذا الصدد أكد حرص دولة الكويت بتوجيهات من سمو امير البلاد على دعم الشعب السوري مشيرا الى ان استضافة الكويت لثلاثة مؤتمرات للمانحين لدعم الوضع الانساني في سوريا يعكس هذا الحرص.
وذكر ان "الكويت سباقة بالتعهد والالتزام بسداد اكثر من مليار و300 مليون دولار امريكي خلال هذه المؤتمرات لمساعدة الشعب السوري" كما انها ستظل سباقة في جميع ميادين العمل الخيري والانساني لجميع الشعوب المنكوبة.
ولفت المعتوق الى انه خلال شهر سبتمبر الجاري تمر الذكرى السنوية لتسمية صاحب السمو امير البلاد (قائدا للعمل الإنساني) وتسمية الكويت (مركزا للعمل الإنساني) من قبل الامم المتحدة معتبرا ذلك "مناسبة سعيدة ومفخرة لكل كويتي".
وأشاد بالدور الذي تقوم به سفارة دولة الكويت لدى الاردن وعلى رأسها الدكتور حمد الدعيج في تيسير وتنظيم الاعمال الانسانية التي تقوم بها الجمعيات والهيئات الخيرية والفرق التطوعية بالأردن مبينا أهمية دور السفارة في ايصال المساعدات والمعونات الى مستحقيها من اللاجئين وغيرهم في الاردن. (النهاية) م ج ب / ر ج