A+ A-

قطر تعزي الامارات والبحرين في استشهاد عدد من جنودهما باليمن

الدوحة - 4 - 9 (كونا) -- أجرى امير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني اتصالا هاتفيا اليوم بولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الامارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان اعرب خلاله عن بالغ تعازيه لاستشهاد عدد من افراد القوات المسلحة الاماراتية المشاركين ضمن قوات التحالف في عملية اعادة الامل في اليمن.
وذكرت وكالة الانباء القطرية ان الشيخ تميم عبر عن صادق مواساته الى دولة الامارات العربية المتحدة قيادة وحكومة وشعبا ولاسر الشهداء سائلا الله العزيز القدير ان يتغمدهم بواسع رحمته وان يسكنهم فسيح جناته وان يلهم ذويهم الصبر والسلوان.
وفي السياق ذاته أعربت وزارة الخارجية القطرية عن تعازيها الخالصة لدولة الامارات وشعبها ولمملكة البحرين وشعبها في استشهاد عدد من جنودهما وهم يؤدون الواجب ضمن قوات التحالف العربي في عملية اعادة الامل الهادفة الى اعادة الامن والاستقرار في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية.
واكدت في بيان لها اليوم تضامن دولة قطر الكامل مع دولة الامارات ومملكة البحرين وشعبيهما الشقيقين ودعمها وتأييدها لكافة الخطوات والاجراءات التي تتخذها الدولتان لحماية ارواح جنودهما الذين يؤدون واجبهم في اليمن.
واعرب البيان عن صادق تعازي دولة قطر لاسر الشهداء.
وكانت دولة الإمارات اعلنت في وقت سابق اليوم أن 45 من جنودها استشهدوا اثناء مشاركتهم مع قوات التحالف الذي تقوده السعودية في إطار عملية (اعادة الأمل) باليمن كما اعلنت مملكة البحرين أن خمسة عسكريين من عناصرها استشهدوا خلال المشاركة بالدفاع عن الحدود الجنوبية للمملكة العربية السعودية. (النهاية) ن ن د / م م ج