A+ A-

سوريا.. مقتل 8 واصابة 22 جراء تفجيرين جنوبي البلاد

عمان - 4 - 9 (كونا) -- قال مصدر امني سوري ان ثمانية اشخاص لقوا مصرعهم واصيب اكثر من 20 آخرين بجروح جراء تفجيرين بسيارتين مفخختين بعد ظهر اليوم في مدينة السويداء جنوب سوريا.
وذكر المصدر في تصريح نقلته وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا) ان مسلحين فجروا سيارة مفخخة على طريق (ضهر الجبل) في الاطراف الشرقية لمدينة السويداء ما ادى الى مقتل اربعة اشخاص واصابة ثمانية اخرين بجروح.
واضاف ان هذا التفجير تزامن مع تفجير آخر بسيارة مفخخة امام الباب الجنوبي للمستشفى الوطني وسط مدينة السويداء ما تسبب بمقتل اربعة اشخاص واصابة 14 آخرين بجروح بعضها خطيرة.
ولفت المصدر الى ان التفجيرين الحقا اضرارا مادية بالمستشفى الوطني والابنية المجاورة وبعدد من السيارات التي تصادف مرورها في المكان.
وفي هذا السياق اعلن المرصد السوري لحقوق الانسان مقتل الشيخ وحيد البلعوس احد مشايخ طائفة الموحدين الدروز المعروف بمعارضته للنظام السوري برفقة ثلاثة اخرين جراء انفجار بسيارة استهدفهم في منطقة ضهرة الجبل بضواحي مدينة السويداء.
واضاف انه قتل وجرح كذلك ما لا يقل عن 50 شخصا جراء تفجير عربة مفخخة اخرى في منطقة المستشفى الوطني بمدينة السويداء. (النهاية) ط ك / م م ج