A+ A-

الأمم المتحدة تدعو دولا عربية للمشاركة في اجتماع الرباعية الدولية

نيويورك - 4 - 9 (كونا) -- دعت الأمم المتحدة اليوم روسيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي ودولا عربية أخرى للمشاركة في اجتماع اللجنة الرباعية الدولية المقرر في نيويورك نهاية الشهر الجاري.
وقال المتحدث باسم المنظمة الدولية ستيفان دوجاريك للصحفيين ان الأمين العام للأمم المتحدة سيستضيف "اجتماع مديري" اللجنة الرباعية في 30 سبتمبر الجاري.
وسوف يعقد الاجتماع على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة.
وأوضح ان بان كي مون دعا الى هذا الاجتماع كلا من وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ووزير الخارجية الامريكي جون كيري والممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمنية بالاتحاد الأوروبي فيديريكا موغريني.
وقال دوجاريك ان بان كي مون دعا الى الاجتماع كذلك الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي فضلا عن وزراء خارجية مصر والمملكة الأردنية الهاشمية والمملكة العربية السعودية وتأتي هذه الدعوة في اعقاب قرار الرباعية في فبراير الماضي في ميونيخ بضم الدول العربية الى الجهود الدبلوماسية لاعادة اطلاق عملية السلام بين اسرائيل والفلسطينيين.
وتوقفت محادثات السلام بين اسرائيل والفلسطينيين منذ فشل الجهود الامريكية في ابريل العام الماضي بالاضافة الى الحرب الدامية التي شنتها اسرائيل الصيف الماضي على قطاع غزة واودت بحياة عدد كبير من الفلسطينيين غالبيتهم من المدنيين.
يذكر أن اللجنة الرباعية الدولية للسلام في الشرق الاوسط تضم كلا من الاتحاد الاوروبي والامم المتحدة وروسيا والولايات المتحدة. (النهاية) م ا ع / م م ج