A+ A-

تركيا: مجموعة العشرين ستركز جهودها على النمو الشامل في العام الحالي

نائب رئيس الوزراء التركي جودت يلماز ووزير العمل احمد ايرديم في المؤتمر الصحفي
نائب رئيس الوزراء التركي جودت يلماز ووزير العمل احمد ايرديم في المؤتمر الصحفي
انقرة - 4 - 9 (كونا) -- قال نائب رئيس الوزراء التركي جودت يلماز اليوم ان مجموعة العشرين (جي 20) برئاسة تركيا ستركز جهودها على ضمان نمو شامل وقوي بالعمل الجماعي.
وقال يلماز في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير العمل احمد ايرديم ان اجتماع دول المجموعة في انقرة بحث اهم المسائل الاقتصادية العالمية تمهيدا لعرض نتائج اجتماعاته على القمة المقررة في نوفمبر المقبل.
واضاف ان المجتمعين ناقشوا سبل تحسين اقتصادات الدول وخلق سياسات عالمية وتحسين الظروف المعيشية لمواطني هذا التكتل العالمي مشيرا الى ان المجموعة حققت ثلثي اهدافها التي وضعت في العام الماضي بأستراليا.
واشار يلماز الى ان التقلبات المالية التي اصابت الاقتصاد العالمي تجعل من قمة مجموعة العشرين لهذا العام اكثر اهمية لافتا الى ان بلاده تأخذ بالاعتبار جداول اعمال الاجتماعات السابقة لتبني نجاح القمة القادمة.
وأوضح ان شعار القمة المقبلة في (انطاليا) ستكون الشمولية والتطبيق والاستثمار مع التركيز على اقامة علاقات بين نمو الاقتصاد وخلق فرص عمل.
من جانبه قال ايرديم ان بلاده اوجدت 3ر6 مليون فرصة عمل منذ عام 2009 ما يدل على نمو تركيا مضيفا ان القمة ستبحث زيادة فرص التوظيف بين العمالة الشابة.
وذكر ان الاجتماع ناقش للمرة الاولى مسألة اللاجئين وما ترتب عليها من مآس وحوادث اليمة ادت الى وفاة العديد منهم.
وتستضيف انقرة اجتماعات تحضيرية لوزراء العمل والمالية ورؤساء البنوك المركزية لمجموعة العشرين تمهيدا للقمة المقرر اقامتها في مدينة (انطاليا) المطلة على البحر المتوسط في 15 نوفمبر المقبل. (النهاية) ر س / ر ج