A+ A-

الاطفاء تدشن ثاني أطول سلم بالعالم وتستخدمه بحادث حريق قبل يومين

الكويت - 4 - 9 (كونا) -- دشنت الإدارة العامة للاطفاء العمل في ثاني أطول سلم بالعالم وأطولها على مستوى الشرق الأوسط في حادث حريق شب في منطقة الشعب البحري الاربعاء الماضي بمبنى قيد الإنشاء مكون من 16 طابقا. وقالت الإدارة العامة للاطفاء في بيان صحافي اليوم انها تعمل ضمن خريطة طريق للمشاريع التنموية التي يأتي من ضمنها تطوير الآليات والمعدات عبر شراء أحدثها من حيث التكنولوجيا وما يخدم رجل الإطفاء في دولة الكويت.
واضاف ان السلم الذي تم تدشينه هو من فنلندي من نوع (برونتو سكاي لفت) يبلغ طول آليته 12 مترا وعرضها ثلاثة أمتار ويصل ارتفاعه الى 90 مترا أي مايعادل 30 طابقا تقريبا.
وذكر البيان ان السلم يستخدم في امكانية مكافحة الحرائق عبر الماء والفوم وفي عمليات الإنقاذ بحمولة 400 كيلوغرام في الكبينة ويمتاز باحتوائه على قطع خاصة بعمليات الإخلاء السريع.
واوضح ان آلية السلم مصممة ليتحكم بها رجل الإطفاء عن طريق جهاز التحكم عن بعد كما أن السلم مزود بكاميرات مراقبة وكاميرات حرارية تستخدم في عمليات البحث والإنقاذ اضافة الى وجود جهاز استقبال فيه لمراقبة الحوادث لتسهيل عملية قيادة الحادث.
وقال البيان ان السلم أثبت كفاءته في عملية المكافحة مضيفا ان الإدارة العامة للاطفاء في طور ستتسلم قريبا عدة سلالم وآليات مطورة وفق جدول زمني محدد.
وحضر حفل التدشين المدير العام للادارة العامة للاطفاء الفريق يوسف عبدالله الأنصاري ونائب المدير العام لشءون قطاع الوقاية اللواء خالد المكراد ونائب المدير العام لقطاع الشؤون الهندسية ونظم المعلومات اللواء مهندس خالد محمد الزيد اضافة الى عدد من كبار المسؤولين في الادارة.(النهاية) ح م د / ع ب د