A+ A-

مسؤول كوري جنوبي يؤكد رغبة شركات بلاده في المشاركة بمشاريع التنمية الكويتية

سفير دولة الكويت لدى كوريا الجنوبية جاسم محمد البديوي خلال اجتماعه مع نائب وزير الأرض والبنية التحتية والمواصلات الكوري الجنوبي كيم كيونغ هوان
سفير دولة الكويت لدى كوريا الجنوبية جاسم محمد البديوي خلال اجتماعه مع نائب وزير الأرض والبنية التحتية والمواصلات الكوري الجنوبي كيم كيونغ هوان
سيؤول - 4 - 9 (كونا) -- أكد نائب وزير الأرض والبنية التحتية والمواصلات الكوري الجنوبي كيم كيونغ هوان اليوم رغبة شركات بلاده في المشاركة في المشاريع التنموية المستقبلية في دولة الكويت.
واشار كيم كيونغ هوان لدى اجتماعه مع سفير دولة الكويت لدى كوريا الجنوبية جاسم محمد البديوي إلى كفاءة الشركات الكورية الجنوبية التي تمكنها من المساهمة في المشاريع التنموية الكويتية المستقبلية وبالأخص تلك المتعلقة بالبنية التحتية والمشاريع الإسكانية.
وشدد على أهمية تفعيل مذكرة التفاهم التي وقعتها دولة الكويت وكوريا الجنوبية اخيرا في مجال البناء والتشييد مؤكدا ان من شأنها "توفير الأرضية الصلبة لانطلاقة العديد من المشاريع المشتركة بين الجانبين".
من جانبه أشاد السفير البديوي بالمستوى "العالي والمتطور" الذي حققته العلاقات الثنائية الكويتية - الكورية الجنوبية مستذكرا بهذا الصدد "الزيارة التاريخية" التي قامت بها الرئيسة الكورية بارك كون هيه إلى دولة الكويت في مارس الماضي.
واضاف أن "هذه الزيارة ساهمت بشكل كبير في فتح مجالات جديدة للعمل الثنائي المشترك" معربا عن أمله بأن تحظى الشركات الكورية الجنوبية بمشاريع أخرى مستقبلية تنموية تسهم في تعزيز البنية التحتية والتشييد العمراني في دولة الكويت بالنظر لآداء ومصداقية هذه الشركات.
ويأتي هذا الاجتماع في إطار التحضير للزيارة المرتقبة لكل من وزير الدولة لشؤون الإسكان ياسر حسن أبل ووكيلة وزارة الاشغال العامة عواطف سليمان الغنيم الى سيؤول الشهر المقبل لبحث تعزيز التعاون وتفعيل العلاقات في مجال الإنشاء بين الدولتين.
يذكر ان وزير الأرض والبنية التحتية والمواصلات الكوري يو ايل هو كان قد قام بزيارة الى الكويت في يونيو الماضي حيث تم التوقيع على مذكرة تفاهم بين البلدين تتعلق بالبناء والتشييد.
واجرى يو ايل هو خلال الزيارة محادثات رفيعة المستوى مع العديد من المسؤولين الكويتيين حول سبل التعاون في المشاريع المستقبلية في دولة الكويت. (النهاية) أ ن ج / م ع ع