A+ A-

بابا الفاتيكان يدعو الى استئناف المفاوضات الاسرائيلية الفلسطينية

مدينة الفاتيكان - 3 - 9 (كونا) -- دعا بابا الفاتيكان فرانشيسكو خلال أول لقاء له مع الرئيس الاسرائيلي رؤوفين ريفلين اليوم الى استعادة الثقة المتبادلة مع الفلسطينيين واستئناف المفاوضات من أجل احلال سلام عادل في الشرق الأوسط.
وذكرت قاعة الصحافة بالفاتيكان في بيان أن المحادثات "الودية" بين البابا والرئيس الاسرائيلي بالمقر البابوي تناولت الوضع السياسي والاجتماعي في الشرق الأوسط والعديد من الصراعات مع ايلاء اهتمام خاص لأوضاع المسيحيين والأقليات الأخرى في اسرائيل.
وأضافت أن المحادثات شددت في هذا الصدد على "أهمية الحوار بين الأديان ومسؤولية الزعماء الدينيين في تعزيز المصالحة والسلام.. والحاجة الملحة لتعزيز مناخ الثقة بين الاسرائيليين والفلسطينيين واستئناف المفاوضات المباشرة من أجل التوصل الى اتفاق يحترم التطلعات المشروعة للشعبين" كمساهمة أساسية في احلال السلام والاستقرار في المنطقة.
ولفت البيان الى أن محادثات ريفلين في الفاتيكان تناولت كذلك بعض القضايا المتعلقة بالعلاقات الثنائية وبين السلطات الاسرائيلية والجماعات الكاثوليكية المحلية" والتعبير عن التطلع لسرعة ابرام اتفاق ثنائي جاري صياغته وايجاد الحلول المناسبة لبعض القضايا ذات الاهتمام المشترك ومنها وضع المدارس المسيحية في اسرائيل. (النهاية) م ن / ط م ا