A+ A-

رئيس الوزراء الأردني: 40 مليار دولار الاستثمارات الخليجية في المملكة

رئيس الوزراء الاردني عبدالله النسور يلقي كلمة افتتاح (منتدى التواصل الاقتصادي الخليجي الأردني)
رئيس الوزراء الاردني عبدالله النسور يلقي كلمة افتتاح (منتدى التواصل الاقتصادي الخليجي الأردني)
عمان - 3 - 9 (كونا) -- قال رئيس الوزراء الاردني عبدالله النسور اليوم ان استثمارات دول مجلس التعاون الخليجي في المملكة الاردنية بلغت 40 مليار دولار بحلول نهاية عام 2014 موزعة على القطاعات الانتاجية والخدمية والصناعية.
واضاف النسور في كلمة خلال افتتاح (منتدى التواصل الاقتصادي الخليجي الأردني) الذي تستضيفه العاصمة عمان ان هذه الاستثمارات لعبت وما تزال دورا حاسما في دعم الاقتصاد الوطني ودعم بيئة الأعمال في الاردن.
وأشار الى ان حجم التبادل التجاري بين دول مجلس التعاون والاردن بلغ نحو 7ر5 مليار دولار عام 2014.
وذكر ان المغتربين الاردنيين يرفدون الاقتصاد الأردني سنويا بما يقارب ثلاثة مليارات دولار مشيدا في الوقت ذاته بما يتمتع به المغتربون الأردنيون العاملون في دول مجلس التعاون الخليجي من "رعاية ومحبة".
واعرب عن شكر الاردن وتقديره لدول الخليج العربي ومؤسساتها وافرادها على مساهمتهم الفاعلة في التعاون مع الاردن لافتا الى ان المنحة الخليجية المقدمة للمملكة منذ ثلاثة اعوام ساهمت بإحداث "نقلة نوعية" على صعيد البنى التحتية والخدمات الاساسية في وقت يواجه الاردن العديد من التحديات التي فرضتها ظروف المنطقة العربية ومنها الازمتان السورية والعراقية.
ودعا النسور في كلمته الى مزيد من البناء والعطاء والإنجاز من أجل الارتقاء بالعلاقات الاقتصادية الأردنية الخليجية عبر فتح شراكات جديدة بين أصحاب الأعمال من كلا الطرفين واستثمار الفرص والامكانات المتاحة وبشكل خاص بيئة المملكة الجاذبة للاستثمار والاعمال والتي تحرص الحكومة على تحسينها وتطويرها وفق أفضل الممارسات العالمية.
وتوقع ان يساهم المنتدى الاقتصادي بتوسيع آفاق العلاقات الاقتصادية الأردنية الخليجية وتسليط الضوء على الجوانب الاقتصادية ذات الاهتمام المشترك التي من شأنها الارتقاء بالعلاقات الاقتصادية الأردنية الخليجية.
وكان النسور افتتح فعاليات المنتدى الذي ينظمه اتحاد غرف تجارة وصناعة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وغرفة تجارة الاردن بمشاركة نحو 100 شخصية اقتصادية من مختلف دول مجلس التعاون الخليجي للبحث في سبل رفع مستوى التعاون بين الجانبين والارتقاء.
ويسعى القائمون على المنتدى للارتقاء بعلاقات التعاون الاقتصادي بين الجانبين والتعرف على الفرص الاستثمارية في الاردن والخليج والاطلاع على القوانين الخاصة بالاستثمار والتسهيلات الممنوحة لأصحاب الاعمال.
ويشمل جدول اعمال المنتدى جلسات عدة تتناول محاور ابرزها آفاق تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية الخليجية الاردنية بين الفرص والتحديات ودور الصناديق الخليجية والعربية في تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة في الخليج والاردن والتعاون بين شباب ورواد الاعمال الخليجيين ونظرائهم الاردنيين واليات تعزيز التواصل بين سيدات الاعمال الاردنيات والخليجيات من اجل بناء شراكة اقتصادية وتجارية مشتركة. (النهاية) م ج ب / خ ع ح