A+ A-

وزارة الصحة: مواصلة الحملة الوطنية للتوعية بالصحة النفسية (تقبل)

رئيسة المكتب الاعلامي بوزارة الصحة الدكتورة غالية المطيري
رئيسة المكتب الاعلامي بوزارة الصحة الدكتورة غالية المطيري
الكويت - 3 - 9 (كونا) -- أعلنت وزارة الصحة مواصلة الحملة الوطنية للتوعية بالصحة النفسية (تقبل) للسنة الثانية بالشراكة مع منظمة (الخط الانساني) والهادفة للقضاء على الصورة النمطية للاضطرابات النفسية وتعزيز الصور الايجابية للاشخاص المصابين بها.
وقالت رئيسة المكتب الاعلامي بوزارة الصحة الدكتورة غالية المطيري في تصريح صحافي اليوم إن الحملة التي دشنت العام الماضي واستهدفت فئات عدة في مقدمتها طلاب المدارس الثانوية والجامعات حققت نجاحات مميزة ابرزها تشجيع من يعانون اضطرابات نفسية على تلقي العلاج ونشر التوعية عن اهمية الصحة النفسية واثرها على الفرد المصاب بها ومحيطه.
واضافت ان الحملة ساهمت ايضا في نشر الوعي المجتمعي لتقليل الوصمة المتصلة بالمصابين باضطرابات نفسية وتصحيح الافكار الشائعة والخاطئة عن الصحة النفسية.
واشارت الى ان الوزارة شكلت فريق عمل بالتعاون مع منظمة الخط الانساني والمتطوعين المهتمين بموضوع الصحة النفسية فيما تم تدريب 17 طبيب على إلقاء المحاضرات التي تخص هذا الموضوع علاوة على تسجيل فيلم وثائقي خاص بموضوع الصحة النفسية كما تم طرح بروشورات وبوسترات توعوية بهذا الخصوص. وافادت بان وزارة الصحة وضعت خطتها العلاجية لمن يعانون من تلك الاضطرابات من خلال مركز الكويت للصحة النفسية وافتتاح عيادات نفسية بمراكز الرعاية الصحية الاولية في مختلف المحافظات والمستشفيات لافتة الى وجود توجه لزيادة عدد تلك العيادات.
وأكدت توفير معظم الادوية الخاصة بالامراض النفسية فضلا عن وجود تدريب مستمر للاطباء العاملين في عيادات الصحة النفسية من خلال اقامة ورش عمل ودورات لتطويرهم وتحديث البيانات لديهم في كل مايخص الصحة النفسية.
وتعنى (الخط الانساني) كمنظمة مجتمع مدني بتعزيز والدفاع عن حقوق الانسان وفق الإعلان العالمي لحقوق الإنسان والإتفاقيات دون استثناء أو تمييز كما تعمل على إعداد الرصد الميداني واعداد التقارير الدولية لرصد الوضع الانساني في البلاد.(النهاية) م ف / م ص ع