A+ A-

وزير الداخلية المصري: قادرون على تأمين الانتخابات البرلمانية

القاهرة - 2 - 9 (كونا) -- اكد وزير الداخلية المصري مجدي عبدالغفار اليوم ان تأمين الانتخابات البرلمانية مسؤولية وطنية وليست أداء وظيفيا مشددا على قدرة الشرطة بالتعاون مع القوات المسلحة على تأمين الانتخابات وحماية حق الشعب المصري في التعبير عن ارادته.
واعتبر عبدالغفار خلال اجتماع عقده مع قيادات وضباط الأمن المركزي والقيادات الأمنية المعنية ان استكمال الاستحقاق الدستوري يمثل خطوة كبيرة لارساء دعائم الدولة.
واشاد بجهود قوات الأمن المركزي التي كان لها بالغ الأثر في مجال زيادة معدلات ضبط الجرائم لافتا الى بذل القوات جهودا فوق العادة لاستعادة أمن واستقرار البلاد في القضاء على البؤر الاجرامية وتحجيمها وحماية المنشآت الحيوية.
ودعا الى توفير وسائل الحماية للقوات في مواجهة العناصر الاجرامية والعمل على استكمال تطوير أساليب التدريب من أجل شرطة عصرية متطورة ذات رؤية استراتيجية تواكب التطورات والمتغيرات الأمنية وتكفل مواجهة كافة أشكال الخروج عن القانون بالحسم والحزم.
واوضح أن وزارته وضعت استراتيجية أمنية شاملة لتطوير الأداء الأمني ومكافحة الجريمة بكل أشكالها واستهداف العناصر الاجرامية عبر الاساليب العلمية الحديثة لضمان تطوير الأجهزة الأمنية بصفة مستمرة وتوفير الدعم اللوجيستي لأجهزة الوزارة بما يضمن تنفيذ بنود الخطة الأمنية.
وطالب عبدالغفار ببذل المزيد من الجهد والانضباط في الأداء للاستمرار في تحقيق نجاحات أمنية مبينا أن توفير مناخ الأمن والاستقرار يعد ركيزة أساسية لنجاح جهود الدولة في مختلف مجالات الاستثمار والتنمية.
وأكد سعي وزارته الى بناء جهاز شرطة عصري متكامل يحقق امن المجتمع بمنظور حضاري شامل يرتكز على التواصل مع المواطن ايمانا بأهمية حقوقه وحرياته. (النهاية) ا س م / ف س