A+ A-

تعطل خدمات قطارات (يوروستار) اثر وجود مهاجرين في نفق (المانش)

باريس - 2 - 9 (كونا) -- أعلنت شركة (يوروستار) المسيرة لقطارات بين اوروبا وبريطانيا اليوم تعطل خدماتها اثر توقف رحلات لها الليلة الماضية بسبب وجود مهاجرين غير شرعيين في نفق بحر (المانش).
واعربت الشركة في بيان عن املها في اعادة خدماتها الى وضعها الطبيعي خلال اليوم والتقليل من إلغاء الرحلات بين باريس وبروكسل ولندن الى ادنى حد ممكن.
واوضحت ان ستة قطارات اضطرت للتوقف او العودة الى محطة انطلاقها الليلة الماضية بسبب تسلل اشخاص يرجح انهم مهاجرون الى خطوط النفق الواقع تحت بحر (المانش) في الجانب الفرنسي ما اضطر المشغل الى قطع الكهرباء.
واشارت الشركة الى ان احد القطارات المتجهة الى لندن توقف على بعد 6ر1 كيلومتر من النفق وطلب من الركاب التزام الهدوء لسماع اي اصوات لاشخاص يقفزون الى سطح القطار فيما حلقت طائرة هليكوبتر مجهزة بأضواء كاشفة فوق القطار للبحث عن مهاجرين.
وبينت ان الركاب ظلوا في القطار نحو اربع ساعات قبل سحبه واعادته الى مدينة (كاليه) حيث نزلوا في المحطة وحاول بعضهم مغادرتها لعبور القناة الانجليزية في عبارة الا ان الشرطة الفرنسية أوقفتهم لان قوانين الجمارك والهجرة تقضي بعودة الركاب الى باريس.
ويعد دخول المهاجرين نفق بحر (المانش) أمرا نادر الحدوث حيث يستخدم المهاجرون الموجودون في مدينة (كاليه) البالغ عددهم 3500 مهاجر الشاحنات أو وسائل نقل أخرى لعبور القناة والوصول الى بريطانيا.
ويزداد وجود قوات الأمن في مدخل النفق لعرقلة دخول المهاجرين حيث حاول شخص واحد عبوره سيرا على الاقدام الى بريطانيا وألقي القبض عليه.
يذكر ان فرنسا والاتحاد الاوروبي اعلنا بذل المزيد من الجهود للتعامل مع مشكلة اللاجئين في مدينة (كاليه) حيث سيتم بناء مخيم بقيمة 10 ملايين يورو لاستبدال (الأدغال) وهي منطقة خطيرة وغير صحية تضم مدن الصفيح التي بنيت في الغابات في جميع أنحاء المدينة. (النهاية) ج ك / م خ