A+ A-

تركيا.. مقتل جندي في مواجهات مسلحة مع مهربين على الحدود مع سوريا

انقرة - 1 - 9 (كونا) -- اعلن محافظ مدينة (كلليس) جنوبي تركيا سليمان تابسيز اليوم مقتل جندي تركي وفقدان آخر في تبادل اطلاق نار بين قوات الامن ومجموعة من المهربين على الحدود مع سوريا.
وقال تابسيز في مؤتمر صحفي ان مجموعة من المهربين حاولت دخول الاراضي التركية عبر سوريا اطلقت النار على القوات التركية ما ادى الى مقتل جندي.
واضاف ان المنطقة التي شهدت الاشتباكات تخضع لسيطرة ما يسمى بتنظيم الدولة الاسلامية (داعش) مشيرا الى ان السلطات التركية لاتزال تجري تحقيقاتها بالحادث.
وعلى جانب آخر دعت مجموعة مكونة من 120 شخصية مؤثرة في مدن شرق وجنوب شرق تركيا منظمة حزب العمال الكردستاني لمغادرة البلاد من اجل السلام.
وقال احد القادة محمد اكاي في بيان "نطالب العناصر المسلحة بوقف اعمال العنف ومغادرة تركيا بأسرع وقت ممكن لاستئناف عملية السلام مرة اخرى في هذا البلد".
واضاف اكاي ان "الاسلحة لم تكن وسيلة لحل المشاكل ومدننا بحاجة الى السلام والهدوء لا الاسلحة" معربا عن استعداد القادة لتقديم الدعم لإعادة عملية السلام بين الحكومة التركية وحزب العمال الكردستاني.
وتشهد تركيا تصاعدا في اعمال العنف منذ يوليو الماضي جراء الهجمات المسلحة التي ينفذها عناصر منظمة حزب العمال الكردستاني والتي أودت بحياة نحو 70 رجل امن تركي. (النهاية) ر س / ر ج