A+ A-

انطلاق فعاليات منتدى سيدات الاعمال في السعودية وسط مشاركة نسائية واسعة

الرياض - 1 - 9 (كونا) -- انطلقت هنا مساء اليوم فعاليات المنتدى الوطني الثاني لسيدات الأعمال والذي ينظمه مجلس الغرف السعودية تحت عنوان (واقع الاستثمارات النسائية في المملكة وسبل تنميتها) وسط مشاركة نخبة من سيدات الأعمال للبحث في سبل تعزيز حضور المرأة في سوق العمل.
واوضح وزير التجارة والصناعة السعودي الدكتور توفيق الربيعة في كلمة افتتاحية أن المنتدى يسعى إلى تعريف المرأة بالواقع الفعلي للاستثمارات النسائية بالمملكة والفرص المتاحة لها للقيام بدورها المأمول في التنمية.
واكد الربيعة اهمية المنتدى في الاطلاع على التجارب النسائية الناجحة محليا ودوليا في مجال الاستثمارات وتوعية سيدات الأعمال بأهمية التكامل والاندماج بين المشاريع الاستثمارية النسائية مشيرا الى ان المنتدى يسلط الضوء على التحديات والعقبات التي تواجه المرأة وكيفية التغلب عليها.
من جانبه قال رئيس مجلس الغرف السعودية الدكتور عبدالرحمن الزامل في كلمته إن المنتدى يسهم في تبادل الخبرات والتعاون المعرفي والفني بين أصحاب الأعمال وصاحبات الأعمال والمعنيين بقضايا القطاع الخاص بهدف الارتقاء بقطاع الاستثمارات النسائية التي يمكن أن تسهم بشكل أكبر في التنمية الاقتصادية بالمملكة من خلال زيادة فرص عمل المرأة.
واضاف الزامل انه على الرغم من التطوير والتحديث المستمر الذي تشهده بيئة الأعمال المحلية في السعودية إلا أن هذه البيئة بحاجة لمزيد من التطوير والتحسين.
يشار الى ان المنتدى الذي يقام تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ويستمر حتى يوم غد يهدف إلى التعرف على الواقع الفعلي للاستثمارات النسائية والتحديات التي تواجهها في المناطق المختلفة بالمملكة وكيفية التغلب عليها وتوعية سيدات الأعمال بالقرارات والأنظمة الجديدة الصادرة بشأن تسهيل الإجراءات اللازمة للاستثمار.
كما تسلط فعاليات المنتدى الضوء على الأنظمة والقرارات الخاصة بالمرأة إضافة إلى تعريف سيدات الأعمال بالمبادرات التي تقوم بها الجهات المختلفة في المملكة وخاصة القطاع الخاص لتمكين المرأة السعودية اقتصاديا سواء في مجالات التمويل أو التدريب أو التوظيف.
ويناقش المنتدى أربعة محاور من خلال أربع جلسات عمل تستعرض تنمية وتطوير الاستثمارات النسائية والاستثمارات النسائية بالمملكة بين التنوع والتركز وواقع ريادة الأعمال والابتكار في الاستثمارات النسائية إضافة إلى استعراض التجارب الإقليمية في تطوير وتنمية الاستثمارات النسائية. (النهاية) ي م س / ر ج