A+ A-

بن حلي: هناك مشاورات لتحديد موعد اجتماع وزراء الدفاع والخارجية العرب

القاهرة - 1 - 9 (كونا) -- كشف نائب الأمين العام للجامعة العربية السفير أحمد بن حلي عن أن الأمين العام نبيل العربي يجري اتصالات ومشاورات لتحديد موعد الاجتماع المشترك لوزراء الدفاع والخارجية العرب.
وأكد بن حلي في تصريح اليوم على أهمية الدورة ال144 لمجلس الجامعة العربية المقرر انعقادها برئاسة دولة الامارات العربية المتحدة في 13 سبتمبر الجاري.
وأضاف أن الدورة الجديدة ستناقش قضايا سياسية على رأسها القضية الفلسطينية وتطوراتها والتحرك العربي للدفع قدما بعملية السلام وتطورات الأوضاع في سوريا وليبيا والعراق واليمن.
وأشار الى أن تلك القضايا سوف يتم طرحها في ضوء تقرير سيستعرضه الأمين العام للجامعة وكذلك في ضوء مداخلات الدول الأعضاء.
وأوضح أن الاجتماع سيناقش أيضا قضايا اقتصادية وثقافية واجتماعية وادارية اضافة الى الملف الخاص بإعداد التحرك العربي خلال انعقاد أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة الشهر الجاري حيث سيتم استعراض كافة الأنشطة والتحركات اقليميا ودوليا حيث سيقدم الأمين العام تقريرا حول مختلف القضايا التي ستنتج عن المناقشات والمداولات.
وحول ما اذا كان موضوع القوة العربية المشتركة سيكون مطروحا على جدول أعمال الدورة العادية الجديدة لمجلس الجامعة العربية قال بن حلي "ان موضوع القوة العربية المشتركة له منحى آخر" لافتا الى أن الأمين العام سيواصل المشاورات خلال الأيام القليلة المقبلة للاتفاق مع الدول الأعضاء على استكمال هذا الموضوع بالصيغة المطلوبة. (النهاية) م ف م / ا س م / ر ج