A+ A-

(المركز) يطلق صندوق (مينا الإسلامي) للاستثمار في الأوراق المالية

المركز المالي الكويتي (المركز)
المركز المالي الكويتي (المركز)
الكويت - 1 - 9 (كونا) -- أطلق المركز المالي الكويتي (المركز) اليوم صندوق (المركز مينا الإسلامي) الذي يهدف إلى نمو رأس المال من خلال الاستثمار في أسهم الشركات المدرجة والصناديق الاستثمارية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
وقالت نائب الرئيس التنفيذي في ادارة استثمارات الاسهم في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا اماني العماني في مؤتمر صحافي اليوم لادراج الصندوق ان الاستثمار سيكون بالصكوك غير المدرجة والمدرجة في الأسواق المستهدفة مؤكدة ان (مينا الإسلامي) أحد ثلاثة صناديق استثمارية يطلقها (المركز) هذا العام.
واضافت العماني ان الاسواق المستهدفة هي منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا ومنها أسواق الكويت والبحرين والسعودية وقطر وسلطنة عمان والامارات ومصر والادرن ولبنان والمغرب وتونس مشيرة الى ان توزيع الاصول سيكون على الاسهم بنسبة 60 في المئة اما النقد والصكوك بنسبة حوالي 40 في المئة.
وبينت العماني ان الاداء المستهدف هو العمل على تحقيق اداء يفوق المؤشر القياسي على مدى 12 شهرا وهو مؤشر (ايديال ريتينجز) لاسهم الشرق الاوسط وشمال افريقيا المتوافق مع الشريعة الاسلامية.
وعن ادارة المخاطر اكدت اعتماد استراتيجية شاملة لتحديد وادارة المخاطر التي تنطوي عليها اسواق الاسهم اذ يتم تحديد المطابقة والالتزام على مختلف مراحل اختيار الاستثمارات واجراء البحوث.
واضافت العماني ان الصندوق سوف يدار بشكل نشط أي بناء على اختيار المدير للمراكز الاستثمارية في شركات مدرجة في أسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ذات معدلات نمو قوية ووفق نماذج عمل مستدامة مع مراعاة التناسب بين المخاطر والعوائد.
وذكرت ان إدارة الصندوق سوف تتم في استثمارات محددة للتفوق على أداء المؤشر القياسي وشمول أفضل الأفكار الاستثمارية بشكل يعكس الدورات الاقتصادية لهذه الشركات وأسواقها.
واوضحت العماني ان منهجية الاستثمار تتسم بالتركيز على الأصول ذات النوعية الجيدة المدعمة بدراسات وأبحاث داخلية قوية واعتماد منهجية قائمة على القيمة العادلة والتغطية الواسعة لضمان التفوق في اختيار الأسهم والفهم العميق الذي يسمح بالاستجابة السريعة للأحداث.
وتطرقت الى زيادة اصول (المركز) منذ عام 2010 بأكثر من 10 في المئة بالمقارنة مع مجموع الأصول في هذا المجال والذي انخفض بشكل عام في نفس الفترة.
وقالت ان صناديق الأسهم والمحافظ المحلية الخاصة (بالمركز) تفوقت على مؤشرات السوق بمعدل 2 في المئة سنويا خلال السنوات الخمس الماضية كما استمرت صناديق الأسهم الخليجية في تحقيق عائدات ممتازة تحقق تطلعات العديد من المؤسسات بمعدل بلغ 2ر8 في المئة سنويا خلال السنوات الخمس الماضية.(النهاية) ف ه / ج خ