A+ A-

بان كي مون يشيد بدور سمو الامير في تعزيز الدور الانساني للكويت

السكرتير العام للأمم المتحدة بان كي مون خلال لقائه برئيس مجلس الامة مرزوق علي الغانم
السكرتير العام للأمم المتحدة بان كي مون خلال لقائه برئيس مجلس الامة مرزوق علي الغانم

نيويورك - 1 - 9 (كونا) -- اشاد السكرتير العام للأمم المتحدة بان كي مون اليوم خلال لقائه برئيس مجلس الامة مرزوق علي الغانم بدور صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح في تعزيز الدور الانساني للكويت.
وأكد بان خلال اللقاء تقديره واعتزازه بمكانة الكويت العالمية في المجال الانساني من خلال مساعداتها لكافة دول العالم لافتا الى تكريم الامم المتحدة لسمو امير البلاد وتسميته قائدا للعمل الانساني تقديرا لدعمه الجهود الدولية لاغاثة المنكوبين حول العالم.
وعلى صعيد آخر بحث بان مع رئيس الغانم العلاقات بين البرلمان الكويتي والمنظمة الدولية في اطار فعاليا المؤتمر العالمي الرابع لرؤساء البرلمانات المنعقد في مقر المنظمة الدولية بنيويورك.
وكان المسؤول الدولي افتتح اعمال المؤتمر الذي يستمر حتى الثاني من سبتمبر بكلمة تناول فيها تعزيز السلام والأمن والتنمية المستدامة وحقوق الإنسان.
ويتراس الغانم وفدا برلمانيا من مجلس الامة يضم كلا من النائب الدكتور يوسف الزلزلة والنائب عبدالله المعيوف والنائب سيف العازمي. ومن المقرر ان يلقي رئيس مجلس الامة اليوم كلمة دولة الكويت امام المؤتمر الذي يعقد كل خمس سنوات في الامم المتحدة.(النهاية) م ا ع / ع س ع