A+ A-

برلمانيون يشيدون بمشاركة الكويت في المؤتمر العالمي الرابع لرؤساء البرلمانات

نيويورك - 31 - 8 (كونا) -- اكد برلمانيون كويتيون اليوم اهمية مشاركة دولة الكويت في المؤتمر العالمي الرابع لرؤساء البرلمانات الذي يعقد في مقر الامم المتحدة لكونها تتيح المجال للتعارف وتبادل الاراء مع نظرائهم من الدول الاخرى.
واجمع اعضاء وفد مجلس الامة المشارك في المؤتمر العالمي الرابع في تصريحات خاصة لتلفزيون المجلس وتلفزيون الكويت ووكالة الانباء (كونا) على اهمية مثل هذه المشاركات بالمحافل الدولية من اجل ابراز الانجازات التي حققتها الكويت في مجالات كثيرة.
وقال نائب مجلس الامة الدكتور يوسف الزلزلة بعد مشاركة رئيس المجلس مرزوق الغانم والوفد المرافق له بالجلسة الافتتاحية للمؤتمر ان للبرلمانات دورا مهما في تعزيز الجانب الانساني واشاعة ثقافة التسامح ونبذ التفرقة بين الاجناس والاعراق.
من جانبه أكد النائب سيف العازمي اهمية دور صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح كقائد للعمل الانساني في تقديم يد العون والمساعدة الامر الذي كرس المكانة العالمية للكويت بوصفها مركزا للعمل الانساني.
من جهة اخرى قال النائب عبدالله المعيوف ان اهمية الديمقراطية تكمن في تحقيقها العدالة والمساواة والسلام والتنمية التي تسعى الدول اليها لضمان حقوق الانسان مشددا على تركيز الامم على محاربة الارهاب والعنصرية.
وأشار المعيوف الى أهمية دور الشباب الذي تم التأكيد عليه في الجلسة الافتتاحية بقوله "الشباب هم مستقبل الدولة" ويجب الاهتمام بهذه الفئة باعتبارهم عماد المستقبل داعيا الى حماية الشباب من الانجراف وراء الاعمال غير الانسانية.
ويتراس الغانم وفد مجلس الامة في المؤتمر الذي يناقش اليوم وغدا التحديات العالمية للسلم والديمقراطية والآلية الناجحة في تحقيق التنمية ووضع الأهداف الإنمائية لما بعد عام 2015.
ومن المقرر ان يلقي رئيس مجلس الامة كلمة دولة الكويت غدا امام المؤتمر الذي يعقد كل خمس سنوات في الامم المتحدة.(النهاية) م ا ع / ع س ع