A+ A-

وكيل وزارة المالية: الصندوق العربي للتنمية بصدد دعم مشروعات تنموية عربية

القاهرة - 31 - 8 (كونا) -- قال وكيل وزارة المالية المساعد للشؤون الاقتصادية سامي الصقعبي اليوم ان الصندوق العربي للتنمية الاقتصادية يعكف حاليا على اعداد دراسة لتمويل مشروعات تنموية في عدد من الدول العربية.
واضاف الصقعبي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش الاجتماعات التحضيرية للدورة ال96 للمجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي في الجامعة العربية ان تنفيذ مشروعات التنمية يتماشى مع مبادرتي سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح لدعم مشروعات التنمية بالدول العربية والافريقية وكذلك الخاصة بدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة.
وذكر ان الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية هو المعني حاليا بتنفيذ مبادرات مشروعات التنمية بالتعاون مع البنك الدولي والمؤسسات المالية العاملة في افريقيا.
واوضح "انه يجري حاليا اعداد دراسة من قبل الصندوق الكويتي للتنمية حول مدى استفادة الدول الافريقية من تلك المشروعات" لافتا الى وجود اشادة واسعة بمبادرات سمو الامير.
وحول الاجتماعات التحضيرية قال الصقعبي انه جرى خلالها متابعة تنفيذ قرارات القمم العربية الاقتصادية لاسيما ما يتعلق بتنفيذ المشروعات الممولة من الصندوق وتنفيذ قرارات القمة العربية الافريقية الثالثة التي عقدت بالكويت في نوفمبر 2013 وخرجت بمبادرة من سمو امير البلاد بتخصيص مبلغ مليار دولار لدعم التنمية والاستثمار في الدول الافريقية.
واوضح ان الاجتماعات ناقشت ايضا 12 بندا على جدول الاعمال بهدف رفعها الى اجتماع كبار المسؤولين بعد غد الاربعاء واعداد الملفين الاقتصادي والاجتماعي ومشاريع القرارات لعرضها على الدورة ال 96 للمجلس الاقتصادي والاجتماعي يوم الخميس المقبل. (النهاية) م ف م / ع ف ف / خ ع ح