A+ A-

الشؤون تنظم غدا دورة لمراقبيها بالجمعيات التعاونية

الكويت - 31 - 8 (كونا) -- تنظم وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل غدا دورة تدريبية متخصصة للمراقبين الماليين والاداريين التابعين لها في الجمعيات التعاونية تستهدف تعزيز ادائهم وصولا الى رقابة فعالة على الجمعيات.
وقال مدير ادارة الرقابة التعاونية في الوزارة احمد فريج العنزي في تصريح صحافي اليوم ان الدورة التي تعد الاولى من نوعها تقام بالتعاون بين قطاع التعاون في وزارة الشؤون وبين اتحاد الجمعيات التعاونية.
وذكر ان وكيل وزارة الشؤون الدكتور مطر المطيري سيلقي محاضرة ضمن فعاليات افتتاح الدورة بعنوان (المبادىء التعاونية في ظل التطور التاريخي للتعاونيات والتشريعات التعاونية الخاصة بالحركة التعاونية الكويتية).
واضاف ان تنظيم الوزارة للدورات التدريبية التعاونية يأتي انطلاقا من حرصها على الارتقاء بمستوى المراقبين التابعين لها في الجمعيات التعاونية وبمستوى أدائهم والوصول الى رقابة فعالة على الجمعيات من خلال الاستعانة بمجموعة من الخبراء المتخصصين ما يمثل انعكاسا لاهتمام الوزارة وقناعتها بالدور الحيوي للمراقبين . وقال انه انطلاقا من حرص الدولة واهتمامها بالحركة التعاونية الكويتية وإيمانا بما تؤديه الجمعيات من دور حيوي على المستوى الاقتصادي والاجتماعي فقد حرصت الوزارة على أن توليها الرعاية والدعم في مختلف مراحل تطورها ونموها.
واوضح العنزي ان الحركة التعاونية الكويتية صارت نموذجا للتعاونيات الناجحة التي يضرب بها المثل على جميع المستويات مشددا على اهمية دور الوزارة وما تقوم به من خلال الاشراف والرقابة على الجمعيات التعاونية وتقديم الدعم لها مما اسهم في تطورها وازدهارها .
واضاف ان الوزارة تمارس دورها الرقابي على الجمعيات التعاونية من خلال التشريعات التعاونية الخاصة لتنظيم العمل التعاوني والتي كان آخرها القانون رقم (118) لسنة 2013 بشأن تعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم 24 لسنة 1979م في شأن الجمعيات التعاونية والذي ادخل تعديلات عدة اهمها تحديد مراقب مالي واداري لكل جمعية وتحديد مهام واختصاصات كل منهما. (النهاية) م ذ / ع ب د