A+ A-

(هيئة البيئة) تحيل 29 مخالفة بيئية الى النيابة العامة

نائب المدير العام لقطاع شؤون الرقابة البيئية الدكتور محمد الاحمد
نائب المدير العام لقطاع شؤون الرقابة البيئية الدكتور محمد الاحمد
الكويت - 31 - 8 (كونا) -- أعلنت الهيئة العامة للبيئة احالتها ومنذ بداية العام الحالي 29 مخالفة بيئية إلى النيابة العامة وذلك لاتخاذ الاجراءات اللازمة بحق المخالفين.
وقال نائب المدير العام لقطاع شؤون الرقابة البيئية الدكتور محمد الاحمد في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان المخالفات التي تم احالتها جاءت بسبب عدم التزام المخالفين بمواد قانون حماية البيئة الجديد رقم (42) لسنة 2014 مؤكدا عزم الهيئة على مواجهة مثل هذه التجاوزات وعدم التهاون في الشأن البيئي.
واوضح الدكتور الاحمد ان المخالفات تنوعت بين ربط المخلفات الصناعية مع الشبكة العامة للامطار والقيام بأعمال الحفر والدفان على الشريط الساحلي والتخلص من مخلفات اسمنتية في غير المواقع المخصصة لها وبناء حواجز صخرية وغسيل السيارات وتراكم وتسرب الزيوت من المطاعم.
واضاف ان المخالفات شملت ايضا قلع النباتات البرية والاضرار بالتربة والتأثير على خواصها الطبيعية وردم الشواطئ في مواقع الشاليهات ونشر الاخبار البيئية غير الصحيحة والمغلوطة على مواقع التواصل الاجتماعي وتسريب المجاري الصحية الى البحر والاتجار بالطيور وبيع الكائنات الحية المهددة بالانقراض.
واكد استمرار الهيئة في تطبيق احكام القانون الصادر عن مجلس الامة اخيرا حيث سيتم خلال الفترة المقبلة تشكيل فرق متخصصة للرقابة على كافة القطاعات العاملة بالدولة لضمان التزامها بالاشتراطات البيئية.(النهاية) ز ا ك / ج خ