A+ A-

محافظو البنوك المركزية الخليجية يستعرضون جهود مكافحة تمويل الارهاب الاربعاء المقبل

الرياض - 31 - 8 (كونا) -- تبحث لجنة محافظي مؤسسات النقد والبنوك المركزية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في اجتماعها ال62 المقرر في الدوحة الاربعاء المقبل موضوعات الاشراف والرقابة على الجهاز المصرفي الخليجي.
وذكرت الامانة العامة لدول مجلس التعاون في بيان اليوم ان المحافظين سيبحثون في توصيات الفرق العاملة تحت اشراف اللجان المعنية بموضوعات الإشراف والرقابة على الجهاز المصرفي وفقا للمعايير الاسترشادية للرقابة المصرفية الموحدة.
وأضافت انه سيتم خلال الاجتماع تناول آلية تبادل المعلومات بين مراكز المعلومات الائتمانية وموضوعات نظم المدفوعات المتعلقة بتطورات سير العمل في مشروع دراسة استراتيجية ربط نظم المدفوعات بدول المجلس.
واوضحت ان المحافظين سيطلعون خلال الاجتماع على المستجدات في اطار جهود مكافحة غسل الأموال وتمويل الارهاب بدول المجلس والترتيبات لاقامة المؤتمر المصرفي ال12 لدول مجلس التعاون الذي ستستضيفه سلطنة عمان في النصف الثاني من عام 2016.
كما سينظر المحافظون في تقرير حول أهم التطورات في إطار المجلس النقدي اضافة الى مناقشة الرؤى حول التطورات النقدية والمالية بدول مجلس التعاون. (النهاية) ي م س