A+ A-

مصر تستدعي السفير البريطاني احتجاجا على تصريحاته بشأن حكم قضائي

القاهرة - 30 - 8 (كونا) -- استدعت وزارة الخارجية المصرية اليوم سفير بريطانيا في القاهرة جون كاسن احتجاجا على تصريحاته بشأن حكم صادر في القضية المعروفة اعلاميا باسم (خلية الماريوت).
واعتبرت الوزارة في بيان لها تصريحات السفير كاسن "تدخلا غير مقبول في أحكام القضاء المصري وتتنافى مع الأعراف والممارسات الدبلوماسية لسفير معتمد في دولة أجنبية مهمته الرئيسية توثيق العلاقات مع الدولة المعتمد لديها".
وردا على ما قاله السفير البريطاني بأن "الأحكام الصادرة سوف تقلل من الثقة في الخطوات التي تقوم بها مصر نحو تحقيق الاستقرار بناء على تنفيذ الحقوق المنصوص عليها في الدستور المصري" أكد البيان أن المهم هو ثقة الشعب المصري في نزاهة قضائه واستقلاليته مشددا " على أن مصر لا تنتظر دروسا من احد".
من جهتها ذكرت السفارة البريطانية بالقاهرة في بيان صحفي اليوم ان السفير كاسن شرح موقف المملكة المتحدة بخصوص حكم المحكمة الصادر امس الذي تم التعبير عنه في بيانات صادرة من لندن والقاهرة لاسيما في ظل وجود مواطنين بريطانيين اثنين تتضمنهما القضية.
واوضحت ان السفير الريطاني أخذ على عاتقه نقل التحفظات التي عبر عنها الجانب المصري الى الوزراء في لندن.
وكانت محكمة جنايات القاهرة قد قضت أمس بالسجن المشدد لمدة ثلاث سنوات بحق ستة متهمين في ختام اعادة محاكمتهم بعد ادانتهم في القضية المعروفة اعلاميا ب (خلية الماريوت).
وتضمن حكم المحكمة معاقبة أحد المتهمين بحكم اضافي وهو الحبس مع الشغل لمدة ستة أشهر لادانته بحيازة طلق ناري كما تضمن الحكم براءة متهمين اثنين مما نسب اليهما من اتهامات. (النهاية) ا س م /ع م