A+ A-

وزارة التربية:نادي المناظرات يستهدف توثيق صلة الطلبة باللغة العربية

الكويت - 30 - 8 (كونا) -- اعلنت وزارة التربية انها ستطلق في اكتوبر المقبل اولى فعاليات نادي المناظرات والحوارات الذي يستهدف توثيق صلة الطلبة باللغة العربية وتهيئتهم لقيادة المجتمع وتمكينهم من المهارات الأساسية للمناظرات.
وقال الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة في الوزارة فيصل المقصيد في تصريح صحفي اليوم ان النادي يسعى إلى ترسيخ الوحدة الوطنية والتآلف بين أطياف المجتمع من خلال قبول الرأي الآخر والارتقاء بلغة الحوار الراقي الهادف بين الشباب.
واوضح ان النادي سيكون ضمن أندية المدرسة المسائية لتدريب الطلاب على فن المناظرات والحوارات لافتا الى إنه تم تناول جوانب عديدة من المتطلبات والاحتياجات الخاصة بالنادي والفئات التي ستتلقى التدريب والأسس المتبعة للنظام داخل النادي.
وذكر أن انطلاق فعاليات النادي سيكون مطلع اكتوبر المقبل استعدادا للبطولة المحلية للعام الدراسي 2015-2016 والبطولة الدولية المزمع اقامتها في شهر ابريل في دولة قطر الشقيقة.
وأضاف أنه تم مخاطبة قطاع التعليم العام للايعاز للتوجيه العام للغة العربية لترشيح أربعة طلاب وأربع طالبات من المرحلة الثانوية من كل منطقة تعليمية لانضمامهم للنادي وتدريبهم على البطولات والمشاركة في دوري للمناظرات مبينا انه سيتم اختيار أفضلهم للفريق للمشارك في البطولة العربية في قطر.
وعن تطبيق فكرة نادي المناظرات أوضح أنه تم عقد اجتماع مع فريق العمل المسؤول عن انشاء النادي والذي يضم رئيس قسم الأنشطة الثقافية بإدارة الأنشطة المدرسية حسين العجمي اضافة الى معلمين متخصصين في فن المناظرات هما بدر الشطي وفهد السبيعي.(النهاية) م ر ف / ع ب د