A+ A-

مقتل عشرة أشخاص بتفجير انتحاري في مدينة تل رفعت بريف حلب

عمان - 30 - 8 (كونا) -- قالت وكالة سوريا مباشر اليوم ان عشرة اشخاص لقوا مصرعهم واصيب اخرون جراء تفجير انتحاري من احد افراد ما يسمى بتنظيم الدولة الاسلامية (داعش) بسيارة مفخخة على اطراف مدينة تل رفعت في ريف حلب الشمالي. وذكرت الوكالة في بيان ان غرفة عمليات حلب العسكرية للفصائل السورية المسلحة استبقت عملية التفجير باصدار بيان حذرت فيه الاهالي في قرى ريف حلب الشمالي من انهااصبحت مناطق عسكرية وفرضت حظر التجول فيها ما بين الساعة السادسة مساء وحتى الساعة السادسة صباحا علاوة على اغلاق الطرقات والمحلات التجارية ومنع حركة السيارات والشاحنات.
من ناحية اخرى وفيما يتعلق بمدينة الزبداني ذكر المرصد السوري في بيان ان قوات النظام وقوات حزب الله اللبناني استأنفت قصف المدينة الواقعة في ريف دمشق بالقرب من الحدود السورية - اللبنانية وذلك بعد فشل المفاوضات بشأن استمرار وقف اطلاق النار.
يذكر ان اتفاق وقف اطلاق النار الذي تم التوصل اليه الخميس الماضي بين فصائل المعارضة وقوات النظام وحزب الله اللبناني في الزبداني ومدن ريف ادلب شمال غرب سوريا لم يستمر سوى 48 ساعة.
وترجع اسباب انهيار وقف اطلاق النار الى عدم التوصل الى اتفاق بين الطرفين بشأن انسحاب آمن لمقاتلي المعارضة مقابل خروج الف مدني من بلدتي كفريا والفوعة اضافة الى ادخال مواد طبية وغذائية واخراج الجرحى من الزبداني ومدن ريف ادلب .(النهاية) ط ك