A+ A-

الإئتلاف الوطني السوري يطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته تجاه الشعب السوري

إسطنبول - 29 - 8 (كونا) -- وجه الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية نداء عاجلا طالب من خلاله المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته الإنسانية والأخلاقية تجاه الشعب السوري والعمل على إنهاء أزمة المهجرين السوريين وإيجاد طرق لنقلهم إلى مناطق آمنة مؤقتة.
وطالب الائتلاف في تصريح صادر عن مكتبه الإعلامي في اطار مواصلة اجتماعاته لليوم الثاني في اسطنبول المجتمع الدولي بإدراك حجم مأساة اللاجئين السوريين التي تعتبر الأكبر منذ الحرب العالمية الثانية وضرورة التعامل مع الواقع وفق إستراتيجية تحترم حقوق الإنسان بغض النظر عن جنسهم ومعتقدهم وهويتهم وأن يكف عن التمييز بين البشر والمساومة على حياتهم بأسلوب يكاد يرقى إلى العنصرية.
كما طالب الائتلاف دول اللجوء بإحداث قوانين وتشريعات جديدة تسهل أمور اللاجئين وتمنع نظام الأسد من التضييق عليهم مذكرا بضرورة تأمين الحماية الإنسانية والقانونية لهم.
وأوضح الائتلاف أن هرب اللاجئين السوريين إلى مناطق آمنة في دول الجوار وأوروبا أصبح خيارا شرعيا وقانونيا كي يحصل الإنسان على أبسط متطلبات الحياة وذلك بعد إخفاق المجتمع الدولي في إيجاد حل سياسي ينهي المأساة السورية ويوقف القتل وقصف نظام الأسد للأحياء السكنية والأسواق بالبراميل المتفجرة والغازات الكيماوية وبحث الأسباب الرئيسية في بقاء الأسد الذي بات وجوده مرتبطا بشقاء السوريين في كل مكان.
وأكد الائتلاف أن نظام الأسد يتحمل المسؤولية الكاملة عن كل ما يحدث لأبناء سوريا في الداخل والخارج وفي عرض البحر فهو الذي يشن حربا ضد الشعب المطالب بالحرية ويستخدم البراميل المتفجرة والأسلحة الكيماوية مجبرا ملايين السوريين على اللجوء والهجرة. (النهاية) ط ا / ر ج