A+ A-

الرئيس الايراني: توصلنا الى الاستقرار والهدوء والتعامل الايجابي مع العالم

طهران - 29 - 8 (كونا) -- قال الرئيس الايراني حسن روحاني اليوم ان بلاده توصلت في سياساتها الخارجية الى "الاستقرار والهدوء والتعامل الايجابي مع العالم".
وذكر الرئيس روحاني في مؤتمر صحفي في طهران "البرنامج النووي الايراني كان مؤثرا على صعيد بناء الثقة" مشيرا الى تاثير الاتفاق النووي على العلاقات في المنطقة.
من جهة اخرى اكد الرئيس روحاني ان ايران ستستمر في صنع كل ما هو ضروري للدفاع عن البلاد مؤكدا ان "البنية الدفاعية للبلاد خلال السنتين الماضيتين اصبحت اقوى واكثر".
واشار الي خطط حكومته لاحتواء التضخم وخفضه ومعالجة الرکود الاقتصادي والخروج منه معربا عن امله في وصول الحكومة الايرانية الحالية بالتضخم الى الرقم المنشود بهدف تحقيق نمو اقتصادي ثابت وقوي".
واشار الى ان ايران تملك "نموا ايجابيا وممتازا" في عدد من القطاعات الاقتصادية لافتا الى "النمو الجيد" الذي تحقق في مجالي التعدين ومنتجات البتروكيماويات.
وقال الرئيس الايراني ان بلاده "واجهت الجفاف خلال الاعوام الاخيرة لكن بفضل البرامج الجيدة للحكومة استطاعت ايران تجاوز ازمة المياة الحالية واتخذت خطوات جيدة بشأن مشاريع الري والسدود".(النهاية) م و / م م ب