A+ A-

فريق الغوص الكويتي يوقع برتوكول تعاون مع المنظمة العالمية لحماية المحيطات

رئيس فريق الغوص الكويتي  وليد الفاضل خلال توقيع البروتوكول
رئيس فريق الغوص الكويتي وليد الفاضل خلال توقيع البروتوكول
الكويت - 29 - 8 (كونا) -- أعلن فريق الغوص الكويتي التابع للمبرة التطوعية البيئية توقيعه برتوكول تعاون بيئي مشترك مع منظمة (حماية المحيطات العالمية) بهدف تعزيز حماية البيئة البحرية.
وقال الفريق في بيان صحافي اليوم إن البروتوكول الذي وقع في مقر المنظمة بالعاصمة الأمريكية (واشنطن) بحضور مدير برنامج (محيطات بلا مخلفات) نيكول مالز ورئيس فريق الغوص الكويتي وليد الفاضل ينص على التعاون البيئي في مجال الأنشطة البحرية المتعلقة بحماية البيئة البحرية وسواحلها.
وأضاف أن البروتوكول يعنى أيضا بنشر المعلومات المشتركة في مجال حماية البيئة البحرية وسواحلها إضافة الى تبادل الخبرات والمعلومات في مجال التوعية البيئية.
ونقل البيان عن مالز قوله إن منظمة حماية المحيطات تفتخر بتعاونها مع فريق الغوص الكويتي المشهود له بالكفاءة وتحقيق الإنجازات في مجال حماة البيئة البحرية لافتا إلى عزم المنظمة إبراز انجازات الفريق في اصدار خاص بمناسبة مضي 30 عاما على إنشائها.
من جانبه أشاد مسؤول العلاقات الخارجية في فريق الغوص ضاري الحويل بالتعاون المشترك مع منظمة حماية المحيطات مؤكدا سعي الفريق إلى إقامة علاقات بيئية عالمية مع منظمات ذات خبرة عريقة في مجال خدمة وحماية البيئة البحرية.
وقال الحويل إن علاقة الفريق الذي تأسس عام 1986 مع منظمة حماية المحيطات تتطور بما يخدم تحقيق الأهداف المشتركة مضيفا أن التعاون سيشمل حضور خبراء من المنظمة لملتقى فرق تنظيف الشواطئ التطوعية الخليجية المزمع عقده في الكويت نهاية العام الحالي.
وذكر أن منظمة حماية المحيطات أسست عام 1972 وهي منظمة غير ربحية ويبلغ عدد متطوعيها اكثر من تسعة ملايين متطوع لأكثر من 100 دولة حول العالم.
وأشار إلى أن المنظمة حققت إنجازات دولية متميزة حيث تمكنت من رفع 145 مليون رطلا من المخلفات الضارة على الشواطئ خلال 25 عاما. (النهاية) م ف / م ص ع