A+ A-

السعودية تعلن وصول أكثر من 100 ألف حاج الى جدة

جدة - 28 - 8 (كونا) -- أعلن مسؤول سعودي أن عدد رحلات الحج التي وصلت إلى مجمع صالات الحج والعمرة في مطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة حتى صباح أمس الخميس بلغ نحو 469 رحلة أقلت على متنها أكثر من 100 ألف حاج.
وتوقع مدير عام المطار عبدالحميد أبا العري في تصريح صحافي اليوم أن يزداد عدد الرحلات الخاصة بالحج تصاعديا إلى أن تصل في مرحلة الذروة بداية شهر ذي الحجة المقبل بمعدل ست رحلات في الساعة وبإجمالي 144 رحلة يوميا خلال مرحلة قدوم الحجاج.
وأكد أبا العري أن "الهيئة العامة للطيران المدني تعمل بالتعاون مع القطاعات الحكومية والأهلية على تحقيق راحة ضيوف الرحمن وتأمين سلامتهم بدءا من قدومهم وحتى عودتهم إلى ديارهم باعتبار أن مطاري الملك عبدالعزيز الدولي بجدة والأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة أول مرفقين يقدمان خدماتهما للحجاج عند قدومهم جوا".
وكان حجاج بيت الله الحرام بدأوا اعتبارا من 16 أغسطس الجاري التوافد جوا عبر مطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة ومطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي في المدينة المنورة إلى الأراضي المقدسة في مكة المكرمة والمدينة المنورة لأداء فريضة الحج لهذا العام.
وتتوقع وزارة الحج السعودية أن يبلغ عدد الحجاج هذا العام 535ر1 مليون من بينهم 35ر1 مليون حاج من خارج المملكة و185 ألفا من داخلها. (النهاية) ن ح / ر ج