A+ A-

قائد الجيش اللبناني: لن نسمح باستدراج التظاهرات الى فوضى امنية

قائد الجيش اللبناني العماد جان قهوجي
قائد الجيش اللبناني العماد جان قهوجي
بيروت - 28 - 8 (كونا) -- أكد قائد الجيش اللبناني العماد جان قهوجي اليوم ان الجيش لن يسمح للخارجين على القانون باستدراج التظاهرات المحقة الى فوضى امنية تهدد المكتسبات الوطنية ومصالح اللبنانيين.
وقال قهوجي خلال تفقده الوحدات العسكرية المنتشرة عند الحدود الشمالية حسب بيان صادر عن قيادة الجيش ان "المؤسسة العسكرية لن تسمح لأي كان بالخلط بين المطالب الشعبية والتعدي على ارواح المواطنين وممتلكاتهم وعلى المؤسسات العامة والخاصة وبالتالي تعريض مسيرة السلم الاهلي للخطر".
وشدد على ان "الاستقرار الامني في البلاد هو من المقدسات التي لا يجوز التلاعب بها كونه المدخل الوحيد للعبور بالوطن الى اي إصلاح او تطوير منشود".
ولفت الى ان "الاوضاع الراهنة وبخاصة في بيروت لن تلهي الجيش عن اولوية الدفاع عن حدود الوطن ضد التهديدات الخارجية" مؤكدا "متابعة التصدي بكل حزم وقوة للتنظيمات الارهابية ولأي نشاط تقوم به على امتداد هذه الحدود".
يذكر ان لبنان شهد منذ نهاية الاسبوع الماضي مظاهرات يومية احتجاجا على عدم نجاح الحكومة بحل ازمة النفايات في البلاد تخلل بعضها أحداث شغب ومواجهات مع القوى الامنية ادت الى اصابة العشرات من الطرفين بجروح وقيل ان مندسين دخلوا في صفوف المتظاهرين هم الذين افتعلوها لتحقيق غايات سياسية. (النهاية) و س م / ر ج