A+ A-

نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية يشيد بحضور الكويت باكسبو ميلانو

الشيخ محمد الخالد مع المفوض المتلقم والوزير الجسار
الشيخ محمد الخالد مع المفوض المتلقم والوزير الجسار

من مهدي النمر

ميلانو (ايطاليا) - 28 - 8 (كونا) -- ثمن نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد الخالد الحمد الصباح حضور دولة الكويت البارز في (اكسبو ميلانو 2015) بجناح مميز الذي "نجح في ابراز انجازاتها الحضارية والانسانية".
جاء ذلك خلال زيارة الشيخ محمد الخالد برفقة سفير دولة الكويت في ايطاليا الشيخ علي الخالد الصباح الى الجناح حيث استقبلهم المفوض العام فيصل المتلقم بحضور وزير الأشغال العامة وزير الكهرباء والماء المهندس أحمد الجسار والقنصل العام بميلانو عبد الناصر بوخضور.
وعبر الشيخ محمد الخالد لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) بعد جولته في الجناح عن سعادته بزيارة معرض (اكسبو ميلانو 2015) وزيارة جناح الكويت المستوحى من التقاليد والحاضر معتبرا انه "انجاز متميز يعكس الصورة الانسانية والحضارية لدولتنا".
واشاد بجهود جميع المساهمين في مشاركة الكويت "المشرفة" في هذا المحفل العالمي "الهام" وفي العمل الناجح لانجاز الجناح وفي مقدمتهم وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب والرياضة الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح وفريق الاشراف.
وخص بالاشادة والتشجيع الشباب القائمين موجها لهم في هذا الصدد تحيات سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح للقائمين على الجناح الذي يعتزم سموه زيارته.
من جهته اعرب المفوض العام لدولة الكويت فيصل المتلقم باسمه واسم فريق تشغيل الجناح عن الشكر الى نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد الخالد الحمد الصباح على زيارته للجناح.
وعبر المتلقم عن اعتزاز القائمين على مشاركة دولة الكويت في (اكسبو ميلانو 2015) وامتنانهم لحرصه على زيارة جناح دولة الكويت مؤكدا ان مثل هذه الزيارات على هذا المستوى "تعكس الرعاية الخاصة والاهتمام الكبير بنجاح المشاركة في هذا المحفل العالمي".
وقام المفوض العام لدولة الكويت باهداء نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد الخالد الحمد الصباح مجسما خاصا للجناح تذكارا بهذه الزيارة.
وقام نائب رئيس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد الخالد بدولة في اجنحة دول مجلس التعاون المشاركة مهنئا بالحضور الخليجي البارز في هذا الحدث الذي يسبق (اكسبو دبي 2020) وهو الاول في المنطقة.
وكان نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية قد وصل الى ميلانو بعد انتهاء زيارته الرسمية في واشنطن التي استمرت خمسة ايام والتقى خلالها كبار المسؤولين الامريكيين لبحث التصدي للارهاب وسبل تطوير التبادل المعلوماتي ودعم أواصر التعاون الأمني.
كما التقى الشيخ محمد الخالد خلال زيارته الرسمية لواشنطن مجموعة من الطلبة الكويتيين الدارسين في الولايات المتحدة لمناقشة أهم المشكلات التي يواجهونها.(النهاية) م ن / م م ب