A+ A-

الصليب الاحمر يعرب عن قلقه من اشتداد القتال في تعز اليمنية

جنيف - 28 - 8 (كونا) -- اعربت اللجنة الدولية للصليب الاحمر هنا اليوم عن قلقها العميق لتصاعد التوتر الامني في محافظة تعز اليمنية التي تشهد قصفا عشوائيا وتتعرض بنيتها التحتية الأساسية للدمار.
ودعا رئيس البعثة الفرعية للجنة الدولية في تعز أوليفييه شاسو في بيان الأطراف الميدانية في تعز إلى السماح بالمرور الآمن لسيارات الإسعاف والعاملين في المجال الطبي والعاملين في الإغاثة كي يتسنى إنقاذ أرواح الناس وتقديم المساعدات الإنسانية العاجلة.
ولفت شاسو الى ان اللجنة الدولية تواجه "صعوبات خطيرة" في توزيع الإمدادات الطبية والجراحية المنقذة للحياة على عدد من المستشفيات في تعز واصفا الوضع الصحي في المحافظة بانه "مترد للغاية".
من جهته اوضح رئيس بعثة اللجنة الدولية في اليمن بالنيابة خضر أول عمر في البيان ذاته ان المساعدين الطبيين عرضوا حياتهم للخطر في الأسبوعين الماضين وسط القتال والقصف الجوي والقنص من أجل الوصول إلى الجرحى "وهذا أمر غير مقبول".
وكانت اللجنة الدولية قد دعت أطراف النزاع في اليمن الى ضمان اتخاذ كل التدابير اللازمة من أجل حماية المدنيين والبنية التحتية المدنية وحماية المرافق الطبية والعاملين في المجال الطبي وإتاحة المرور الآمن أمام العاملين. (النهاية) ت ا / م م ب