A+ A-

مدخول السياحة الى اسبانيا يتجاوز 37 مليونا يورو

مدريد - 27 - 8 (كونا) -- اظهرت بيانات رسمية نشرت اليوم ان السياحة في اسبانيا امنت مدخولا تجاوز 1ر37 مليار يورو في النصف الاول من هذا العام مسجلة ارتفاعا بنسبة 7ر7 في المئة مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي.
وذكرت وزارة الصناعة والطاقة والسياحة الاسبانية في بيان ان السياح البريطانيين كانوا أكثر السياح الدوليين انفاقا حتى يوليو الماضي مسجلين نحو 6ر7 مليار يورو أي ما يمثل 4ر20 في المئة من الانفاق الاجمالي.
وأوضح البيان ان السياح الألمان احتلوا المرتبة الثانية بانفاق 5ر5 مليار يورو أي ما يمثل نحو 15 في المئة من الانفاق في حين أنفق الفرنسيون 6ر3 مليار يورو أي 6ر10 في المئة من الانفاق الاجمالي في تلك الفترة.
واضاف البيان ان منطقة (كتالونيا) في شمال شرقي اسبانيا احتلت المركز الأول من حيث حجم الانفاق في الأشهر السبعة الماضية مسجلة نحو 6ر8 مليار يورو أي 23 بالمئة تلتها جزر (الكناري) في المحيط الأطلسي بنسبة 6ر19 بالمئة و (جزر البليار) المتوسطية بنسبة 16 بالمئة من الانفاق الاجمالي.
واشار الى ان الانفاق السياحي في شهر يوليو الماضي وحده بلغ نحو 9ر8 مليار يورو ما يمثل بدوره ارتفاعا قدره 8ر8 في المئة مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي.
وتتوقع الحكومة الاسبانية ان يبلغ عدد السياح الاجانب الى اراضيها 68 مليونا سائحا مع نهاية العام الجاري ليتجاوز بذلك رقم 9ر49 مليونا والمسجل العام الماضي.(النهاية) ه ن د / ط ب