A+ A-

المبعوث الامريكي الخاص بسوريا يجري في موسكو غدا مباحثات مع بوغدانوف

المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زخاروفا
المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زخاروفا
موسكو - 27 - 8 (كونا) -- يجري المبعوث الامريكي الخاص بسوريا مايكل راتني غدا مباحثات مع نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف.
وقالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زخاروفا في ايجاز صحفي اليوم ان المباحثات الروسية - الامريكية ستتناول تطورات الوضع في سوريا وقضايا محل اهتمام مشترك.
واوضحت في هذا السياق انه من المقرر ان يجري لافروف الاثنين المقبل مباحثات مع كلا من رئيس الجبهة الشعبية للتحرير والتغيير (تحالف الأحزاب السياسية السورية) قدري جميل ومنسق المكتب التنفيذي للجنة التحولات الديموقراطية في سوريا حسن عبد العظيم.
واضافت ان هذه اللقاءات تاتي في اطار الجهود الروسية لاطلاق العملية السياسية في سوريا على اساس اعلان جنيف لعام 2012 معربة عن ارتياح موسكو لتدمير مخزون الاسلحة الكيمياوية في سوريا بكامله تقريبا تحت اشراف المجتمع الدولي.
على صعيد متصل اعربت زخاروفا عن الاعتقاد بان مشكلة اللاجئين المتدفقين على اوروبا تعد واحدة من اهم التحديات التي تواجه اوروبا في الوقت الراهن.
وحول تطورات الملف اليمني دعت المسؤولة الروسية الى وقف اطلاق النار واطلاق حوار سياسي متزامن لحل الازمة اليمنية موضحة ان روسيا تدعم جهود مبعوث السكرتير العام للامم المتحدة لاحلال السلام في اليمن.(النهاية) ا س / ط ب