A+ A-

(زين) تستثمر في صندوق (ديجيتال إيست فاوند) المتخصص بدعم الشركات الرقمية

شعار شركة (زين) للاتصالات
شعار شركة (زين) للاتصالات
الكويت - 5 - 8 (كونا) -- أعلنت مجموعة (زين) استثمارها في صندوق (ديجيتال إيست فاوند) أحد صناديق الاستثمار المعنية بدعم الشركات الرقمية في أسواق شرق أوروبا وتديره شركة (إيرلي بيرد) المتخصصة بالاستثمار في رؤوس الأموال.
وقالت (زين) في بيان صحافي اليوم إن الصندوق جمع 150 مليون دولار أمريكي منذ إطلاقه عام 2013 ويستثمر في الشركات الرقمية التي ما زالت في مراحلها المبكرة أو في مرحلة النمو في منطقتي وسط وشرق أوروبا إضافة إلى تركيا.
وأضافت أن قائمة المستثمرين في هذا الصندوق تضم مؤسسة التمويل الدولية التابعة للبنك الدولي والبنك الأوروبي للأبحاث والتنمية فضلا عن عدد من المكاتب العائلية ورواد الأعمال من جميع أرجاء المنطقة.
ونقل البيان عن الرئيس التنفيذي في مجموعة (زين) سكوت جيجينهايمر قوله إن مشاركة (زين) في صندوق (ديجيتال إيست فاوند) بمنزلة توجه استراتيجي جديد للمجموعة.
وأضاف جيجينهايمر إن المجموعة تسعى في موازاة ذلك إلى الاستفادة من الابتكار والإبداع القادم من مناطق وسط وشرق أوروبا وتركيا.
من جانبه قال الرئيس التنفيذي للشؤون الاستراتيجية في المجموعة إيمري غوركان إن (زين) تواصل توسيع نطاق مساحتها في مجالات الاقتصاد الرقمي والسعي إلى أن تصبح مشاركا فاعلا في هذا العصر الرقمي الجديد".
وأضاف غوركان أن الهدف النهائي من هذا التوجه يتمثل في الاستفادة من الإبداع الرقمي بشكل يمكن أن يؤثر على نشاط عملياتنا التجاري الجوهري وعلى عروض خدماتنا التي نقدمها إلى عملائنا.
من ناحيته قال الشريك في (إيرلي بيرد) إيرفن آكوك "إننا نؤمن بأن التركيز الجغرافي لصندوقنا الاستثماري يمثل فرصة إستراتيجية لمجموعة (زين) لتوسع نطاق تماسها من حيث الخدمات والامتداد الجغرافي" مضيفا أن هذا التعاون سيوفر قدرات "تعاضدية" للصندوق والشركات التي يتألف منها.
ويعد استثمار (زين) في صندوق (ديجيتال ايست فاوند) ثالث الفرص الاستثمارية لمجموعة (زين) خلال الأشهر القليلة الماضية في توجه يندرج ضمن سياق مزيد من البناء على وحدة أعمال (جبهة زين الرقمية والإبداعية) التي تأسست عام 2014.
يذكر أن شركة الاتصالات المتنقلة (زين) أسست عام 1983 وتم ادراجها في سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) عام 1985 وتكمن اغراضها في شراء وتوريد وتركيب وادارة وصيانة أجهزة ومعدات الهواتف المتنقلة اضافة الى الاستثمار في محافظ مالية تدار من قبل شركات وجهات متخصصة. (النهاية) س خ م / ه ث / ت ب