A+ A-

وكيل الاعلام: برنامج (مع الطلبة) يعزز الوحدة الوطنية وينبذ العنف والتطرف

وكيل وزارة الاعلام طارق المزرم
وكيل وزارة الاعلام طارق المزرم

الكويت - 4 - 8 (كونا) -- أكد وكيل وزارة الاعلام طارق المزرم اهمية البرنامج التربوي (مع الطلبة) في تعزيز الوحدة الوطنية وتحصينها ونبذ العنف والتطرف والطائفية ومعالجة الظواهر السلبية من خلال الوصول الى تفكير الشباب بطرق ذكية تتماشى وتطورات العصر الرقمي.
وقال المزرم في تصريح صحفي اليوم عقب اجتماع عقد في وزارة الاعلام اليوم بحضور عدد من المسؤولين من وزارات الاعلام والتربية والشباب للتجهيز لإعادة البرنامج التربوي (مع الطلبة) ان الوزارة لن تألو جهدا لانجاح البرنامج بالتعاون مع وزارة التربية.
وشدد على ضرورة اعداد البرنامج بطريقة تكنولوجية تشجع على الفهم والإدراك العلمي للطلبة الذين يقضون معظم أوقاتهم في استخدام الأجهزة الحديثة في ضوء انتشار وسائل التواصل الاجتماعي.
ودعا الى الوصول بطريقة ذكية الى طريقة تفكير الشباب واستخدام المعلومات والاسئلة لتعزيز المهارات لديهم مضيفا أن وزارة الاعلام لن تألو جهدا في تسخير كل الإمكانات والتسهيلات لانجاح البرنامج مع ضرورة إشراك المشاريع الشبابية وجمعيات النفع.
من جانبه قال الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة في وزارة التربية فيصل المقصيد الذي حضر الاجتماع ان الاجتماع ناقش وسائل تسويق البرنامج وإيجاد رعاة لدعمه وآلية عمل الإعلانات لاستقطاب الشركات الراعية مضيفا انه تم الاتفاق على عقد اجتماع لاحقا مع تحديد ضابط اتصال من إدارة العلاقات العامة والإعلام التربوي واعداد خطة زمنية لتنظيم انطلاق وتسويق البرنامج .
وحضر الاجتماع من وزارة الاعلام الوكيل المساعد لقطاع التلفزيون يوسف مصطفى والوكيل المساعد لقطاع الخدمات الاعلامية منيرة الهويدي فيما حضره من وزارة التربية مدير إدارة الانشطة المدرسية منى الفريح ومدير العلاقات العامة والاعلام التربوي ضيدان العجمي ومدير مركز أبحاث ودراسات تنمية الشباب والمجتمع في وزارة الشباب ناصر الشيخ.(النهاية) م ر ف / ع ب د